من غير المرجح رؤية أي هاتف ويندوز فون جديد في معرض MWC 2014

تكنولوجى

من غير المرجح رؤية
من غير المرجح رؤية أي هاتف ويندوز فون جديد في معرض MWC 2014


يبدو أننا لن نرى أي شيء جديد حول منصة الويندوز فون في المؤتمر العالمي للجوال المقرر عقده بداية الأسبوع المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية. وكانت الشائعات حول أجهزة نوكيا بنظام الويندوز فون متفرقة في أحسن الأحوال، وهذا بصرف النظر عن الهاتف Nokia X الذي سيكون مدعوما بنظام الأندرويد بدلا من الويندوز فون. وبالنسبة لهاتف سامسونج المعروف حاليا بالإسم الرمزي Huron، فمن المتوقع أن يكون حصريا لشركة الإتصالات الأمريكية Verizon، لذلك فهذه ستكون هي المرة الأولى في برشلونة التي لن يتم فيها الكشف عن شيء جديد متعلق بمنصة الويندوز فون. وعلى ما يبدو، فإن نشاط شركة مايكروسوفت سوف يكون موجها نحو مؤتمر Microsoft BUILD الذي سيقام في شهر أبريل القادم.

هذا لا يعني أننا لن نرى وجود للويندوز فون أو نوكيا أو سامسونج في هذا الحدث التقني الكبير، ولكن نظرا لأن شركة مايكروسوفت لا تعتزم الإعلان عن نظام الويندوز فون 8.1 حتى شهر أبريل القادم، فإنه من المعقول أن تقوم مايكروسوفت بالحفاظ على الإعلانات الجديدة المثيرة طي الكتمان في الوقت الحاضر.

بطبيعة الحال، الزخم هو أمر حاسم للحفاظ على نمو منصة الويندوز فون، وبالتالي البقاء قريبا من منصة الأندرويد و iOS. إذا كنا لن نرى أي شيء جديد حول منصة الويندوز فون في برشلونة فهذا لن يكون نهاية العام. لم يكن هناك شيء جديد في معرض CES 2014 أيضا حول منصة الويندوز فون، ولكن أعلنت شركة نوكيا عن الكثير من الأمور الجميلة في مؤتمر Nokia World الذي أقيم بإمارة أبوظبي في شهر أكتوبر الماضي