بالصور ... محافظ الإسماعيلية يشارك فى الإجتماع الدورى للمجلس الإقليمى للسكان



أكد اللواء أحمد بهاء الدين القصاصن محافظ الإسماعيلية، على ضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتفعيل دور المشاركة الشعبية والمجتمعية من أجل العمل على تحسين الخصائص السكانية للمحافظة، وخفض معدلات النمو السكانى، وتحقيق التوزيع الجغرافى الأفضل للسكان .

كما أكد المحافظ على تقليل التفاوتات الديموجرافية والإجتماعية والإقتصادية بين المجموعات السكانية، والمناطق الجغرافية المختلفة بالمحافظة، وذلك تحقيقًا لأهداف السياسة القومية للسكان.


جاء ذلك خلال حضور المحافظ لجلسة الإجتماع الدورى الربع سنوى للمجلس الإقليمى للسكان، واللجنة العليا لضبط النمو السكانى، والتى عقدت بديوان عام المحافظة، بحضور محمد صالح السكرتير العام المساعد للمحافظة، والسيدة اعتماد سعد زغلول، رئيس الإدارة المركزية للمتابعة والتقويم بالمجلس القومى للسكان، ومديرتى عموم التخطيط والمتابعة بالمجلس، ونشوى الطحاوى، مقررة المجلس بالإسماعيلية.

وأضاف المحافظ أنه لابد من رفع مستوى الوعى الجماهيرى للمواطنين بمختلف شرائح المجتمع، بأهمية تفعيل برامج تنظيم الأسرة، والحد من الزيادة السكانية، مع الآخذ فى الإعتبار التركيز والإهتمام بالقطاع الريفى والقرى والنجوع من خلال الإستثمار الأمثل لمختلف وسائل الإعلام، وتفعيل دور الرائدات الريفيات، وزيادة أعدادهن.

كما تمت المطالبة بتفعيل دور جهاز محو الأمية وتعليم الكبار، من أجل القضاء على الأمية والجهل، لرفع المستوى الثقافى لدى الجميع بضرورة مواجهة القضية السكانية، بإعتبار أنها أولى القضايا القومية التى تلتهم كافة محاور التنمية.

وخلال الإجتماع تم إستعراض ومناقشة جدول أعمال المجلس، والذى تضمن عرض ملخص لتوصيات جلسة المجلس السابق، التى شملت التأكيد على خطورة القضية السكانية، وآثارها السلبية على التنمية فى شتى المجالات، والتوعية بأهمية التجاوب مع مشروع تنظيم الأسرة، وخطورة الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع، والمؤشرات السكانية للمحافظة، والإنجازات الربع سنوية عن الفترة من بداية شهر أكتوبر الماضى، وحتى نهاية ديسمبر 2013.

حضر الاجتماع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديرى العموم لمديريات الصحة، والتربية والتعليم، والتضامن الإجتماعى، والشباب والرياضة، وممثلى كافة الجهات المعنية.