تعرف على ساعات سامسونج الجديدة Galaxy Gear 2 , Gear 2 Neo

تكنولوجى


كشفت سامسونج بالأمس النقاب عن ساعاتها الجديدة لهذا العام في مؤتمر MWC والذي كان به الكشف عن أيقونتها الجديدة لهذا العام وهو الجالاكسي اس5 , الساعات الذكية الجديدة لهذا العام راعت سامسونج فيها تعدد المهمات والأذواق فدعونا نتعرف عليها.


ماذا قدمت سامسونج في Galaxy Gear 2 و Galaxy Gear 2 Neo :


تقدم هاتان الساعتان ميزات الاتصال بالهاتف مباشرةً والحصول على إشعارات الهاتف عليها مثل المكالمات والرسائل وغيرها من الإتصالات الأخرى , تحتوي الساعة على شاشة بقياس 1.63 بوصة من النوع سوبر أمولد بدقة وضوح 320x320 , بالإضافة أنها تعمل على معالج ثنائي النواة بسرعة تردد واحد جيجا هرتز , كما تحتوي على كاميرا 2 ميجا بيكسل تعمل على تقنية AutoFocus قادرة على تسجيل الفيديوهات بجودة 720P.



أضافت سامسونج في ساعتها Galaxy Gear 2 عدة مزايا غير موجودة في Gear 2 Neo وهي أن Gear 2 قادرة على العمل كمشغل موسيقى مستقل عن الهاتف مع إمكانية نقل ملفات الموسيقى من الهاتف إليها بسهولة وسرعة , كما أضافت بها بعض البرامج التي تربطها مباشرةً بالتلفاز عن طريقة الأشعة تحت الحمراء IR بالإضافة لبعض التطبيقات الأخرى.


ساعات الجير الجديدة كلها تعمل على نظام Tizen الجديد بدلاً من الأندرويد بالإضافة أن بها حساسات استشعار صحية مثل معدل ضربات القلب و خطوات السير والجري بحساس البيدو ميتر وكذلك حساس لرصد عدد ساعات النوم.



بالطبع سامسونج فتحت الباب أمام المطورين وإعطائهم ملفات SDK لأنظمة الساعات حتى يتمكنوا من تشغيلها على أكثر من هاتف , فالساعات عند إطلاقها ستعمل على 16 هاتف لسامسونج عكس الإصدار الأول منها في العام الماضي والتي كانت تعمل على النوت3 فقط في البداية , الساعات ستتوافر في الأسواق بدءًا من 11 إبريل القادم بإذن الله ولا توجد معلومات عن الأسعار حتى الآن.