بالفيديو.. حقيقة مخترع جهاز الجيش لعلاج "الإيدز وفيروس سي".. ورأي الإعلام الغربي في الاختراع

أخبار مصر



محمد صلاح

كشف فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مفاجأة من العيار الثقيل، للواء طاهر عبد العاطي مخترع جهاز معالجة مرض الإيدز وفيرس سى الذي أعلنت عنها القوات المسلحة مؤخراً في مؤتمر صحفي بحضور المشير عبد الفتاح السيسي و الرئيس المؤقت عدلي منصور.

وأشار الفيديو إلى أن اللواء إبراهيم عبد العاطي، رئيس هيئة البحث العلمى بالهيئة الهندسية بوزارة الدفاع، مخترع جهاز علاج فيروس سي لديه مركز للعلاج بالأعشاب، ولم يكن منتسبا للقوات المسلحة، مؤكدًا أنه باحث في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم ومعالج بالأعشاب بسحب حلقة قديمة مسجله له على قناة الناس الفضائية صاحبة الاتجاه الإسلامي والتي تم إغلاقها عقب أحداث 3 يوليو الماضي.

وقالت مصادر عسكرية لـ القناة ، إن عبد العاطي تقدم ببحث في العام الماضي إلى اللواء طارق عبد الله رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والذى أعجب بأداء عبد العاطي ومنحه رتبة لواء، وتحدث آخر على علاقة وطيدة باللواء عبد العاطي منذ سنوات، حيث أكد أن عبد العاطي هو معالج بالأعشاب مشهور منذ سنوات على بعض الفضائيات الدينية.

وكان جهاز القوات المسلحة أصبح مادة مثيرة للسخرية على صفحات التواصل الاجتماعي، وعلى شاشات الفضائيات، وكان آخرها المفاجأة التي فجرها المستشار العلمي لرئيس الجمهورية الدكتور عصام حجى الذى وصف هذا الابتكار بأنه فضيحة علمية لمصر .

وأكد حافظ أبو سعدة، الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن اللواء إبراهيم عبد العاطي، رئيس هيئة البحث العلمى بالهيئة الهندسية بوزارة الدفاع، مخترع جهاز علاج فيروس سي لديه مركز للعلاج بالأعشاب، ولم يكن منتسبا للقوات المسلحة.

وقال أبو سعدة في تغريدة له عبر تويتر ، اليوم الأربعاء: الحقيقة أن الدكتور عبد العاطى كان لديه مركز علاج بالأعشاب في أبراج المهندسين بالمعادى ولم يكن منتسبا للقوات المسلحة .

ورأت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في تقرير لها، أنه بالرغم من تصريحات الحكومة بأن الجيش قد حقق إنجازا علميا غير مسبوق في الكشف عن الايدز والتهاب الكبد الوبائي سي وعلاجهما، إلا أن المصريين العاديين والمجتمع العلمي، لم يتأكدا بعد من ذلك.

وأضاف التقرير أن المجتمع العلمي يشك بشدة في فاعلية هذا الجهاز، ونقل التقرير عن متخصصة في الأمراض المعدية بجامعة جلاسجو ، إيما طومسون قولها: لم أجد أدنى دليل يدعم الادعاء بأن هذا الجهاز يكشف عن التهاب الكبد الوبائي أو أية فيروسات أخرى على النحو المذكور في براءة الاختراع، ولا أي مبررات نظرية واضحة لكيفية نجاح هذا الاختراع .

وأبرز موقع إنترناشيونال بيزنس تايمز الأمريكي، خبر اختراع الجهاز، وأوضح أن العلاج الحديث، والذي يسمى بـ كومبليت كيور تمت الموافقة عليه من قبل السلطات المصرية والقوات المسلحة، وهم يسعون الآن لأخذ موافقة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا للحصول على اعتراف عالمي.