مايكروسوفت لديها ترخيص العلامة التجارية Nokia، ولكنها غير متأكدة من إستخدامها

تكنولوجى



عندما أعلنت شركة مايكروسوفت لأول مرة عن عزمها الإستحواذ على قطاع الأجهزة والخدمات في شركة نوكيا، علمنا في وقت مبكر بأن جزءا من عملية الإستحواذ من شأنها أن تعطي لشركة مايكروسوفت الحق في إستخدام العلامة التجارية Lumia و Asha. والجزء الآخر من الصفقة أعطى لشركة مايكروسوفت أيضا ترخيص قانوني لإستخدام كافة براءات الإختراع التابعة لشركة نوكيا، فضلا عن العلامة التجارية Nokia طيلة السنوات العشرة المقبلة، ولكن يبدو أن شركة مايكروسوفت لا تزال غير متأكدة من ما إذا كانت ستستخدم العلامة التجارية Nokia أم لا.

السيد Greg Sullivan والذي يشغل منصب مدير قسم الويندوز فون في شركة مايكروسوفت تحدث إلى موقع CNet في المؤتمر العالمي للجوال الذي أقيم مؤخرا في مدينة برشلونة الإسبانية، وأكد بأن شركة مايكروسوفت ستقوم بالتأكيد بإستخدام العلامة التجارية Lumia بمجرد الإنتهاء من الصفقة. والشيء الغريب أنه رفض تأكيد ما إذا كانت شركة مايكروسوفت سوف تستخدم العلامة التجارية Nokia، على الرغم من أن متحدث رسمي بإسم شركة مايكروسوفت قال بأن قطاع نوكيا الذي سوف تحصل عليه شركة مايكروسوفت قريبا سوف يستمر في إنتاج الأجهزة مع العلامة التجارية Nokia. ربما السيد Greg Sullivan لم يرغب في التحدث بشكل غير صحيح، ولكنه ترك بعض الغموض الغريب في الوضع.

مايكروسوفت هي أيضا واثقة جدا من أن وجود نوكيا في منزلها سيعزز في الواقع علاقتها مع غيرها من الشركات المصنعة بدلا من التسبب بالقلق. مايكروسوفت لم تضع حقا هذا الإدعاء، ولكن من الممكن بالتأكيد أن يكون هذا جيدا جدا بالنسبة لنظام الويندوز فون بصفة عامة. وبعد أن تصبح شركة نوكيا جزءا من شركة مايكروسوفت، فهذا يعني أن بعض البرمجيات لن تصبح بعد ذلك حصرا على بعض هواتف Lumia، مع العلم بأن شركة نوكيا كانت قد وفرت العديد من التطبيقات بشكل حصري للعديد من هواتفها المدعومة بنظام الويندوز فون 8.