الأسطول الأمريكي يتحرك نحو البحر الأسود لبدء الحرب مع روسيا

عربي ودولي


تحركت بارجتان عسكريتان من الأسطول السادس في البحر الأبيض المتوسط إلى غرب البحر الأسود، وتقفان الآن في مواجهة القاعدة البحرية لروسية في سيمفيروبول في شبه جزيرة القرم.

وقالت صحيفة القدس العربي في عددها الصادر اليوم الإثنين، إن قوات الأسطول السادس الأمريكي أعلنت سرا حالة التأهب القصوى، وعلى الفور، تحركت السفينة يو. إس.إس. تايلور والسفينة يو.إس.إس. ماونت ويتني إلى الجانب الغربي من البحر الأسود، وكانتا في الأصل بالقرب من المنطقة ضمن إجراء احتياطي لدعم الجهود الروسية في حماية دورة الألعاب الشتوية في سوتشي .

وجهزت السفينة ماونت ويتني بأنظمة جمع معلومات استخبارية متطورة للغاية وتحريكها إلى نقطة إستراتيجية من أجل رصد جميع التحركات العسكرية الروسية بدقة في وسط وجنوب وغرب روسيا وبالقرب من الحدود الأوكرانية وداخل شبه جزيرة القرم لكي يتمكن البيت الأبيض والبنتاجون من متابعة القضية واتخاذ القرارات المناسبة.

وفي الجانب الروسي أوردت تقارير استخبارية بأن 13 مقاتلة روسية من طراز اليوشن 76 وصلت إلى مطار عسكري في شبه جزيرة القرم في ليل الجمعة الماضي مع 2000 جندي روسي آخر، كما وصلت دفعة جديدة من قوات التدخل السريع الروسية إلى المنطقة أثناء مناقشة مجلس الأمن الدولي في نيويورك للوضع في أوكرانيا.