أمريكا تعلق تعاونها العسكري مع روسيا عقب التدخل في القرم

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت أمس الاثنين أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتعليق جميع العلاقات العسكرية بين واشنطن وموسكو عقب التدخل الروسي في شبه جزيرة القرم.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، في بيان له أن هذا التعليق يشمل التدريبات والاجتماعات الثنائية وتوقف السفن ومؤتمرات التخطيط العسكري .

وأوضح جون كيربي أنه على الرغم من أن وزارة الدفاع تجد مصلحة في العلاقة العسكرية مع الاتحاد الروسي التي تطورت خلال السنوات الماضية من أجل تعزيز الشفافية وتحسين التفاهم المتبادل وتقليل مخاطر أخطاء التقدير، فإننا قمنا بتعليق جميع العلاقات العسكرية على ضوء الأحداث الأخيرة في أوكرانيا .

وكانت واشنطن قد استفادت بصفة خاصة خلال السنوات الماضية من دعم موسكو في الخدمات اللوجستية الهائلة للجيش الأمريكي في أفغانستان.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون: ندعو روسيا إلى نزع فتيل الأزمة في أوكرانيا وندعو القوات الروسية في القرم إلى العودة إلى قواعدها ، مشيرًا إلى أن الجنود الأمريكيين يراقبون عن كثب تطور الوضع وعلى اتصال وثيق مع حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو).