عضو شعبة الاتصالات: فرض "تارجت" علي منافذ البيع وراء انتشار بيع الخطوط العشوائية

أخبار مصر


كشف منصور أبو غدير، عضو شعبة مراكز الاتصالات بالقاهرة، أن فرض تارجت من شركات الاتصالات علي منافذ البيع ساهم كثيرا في انتشار ظاهرة بيع الخطوط العشوائية التي تعد ظاهرة مضرة وخطيرة علي الأمن القومى للبلاد.

وطالب أبو غدير، في تصريح خاص لـ الفجر ، علي هامش اجتماع الشعبة اليوم لمناقشة هذا الأمر، أن يكون البيع بسياسة العرض والطلب حتى لا يتجاوز البائع الحدود المطلوبة في بيع الخطوط التي تنعكس سلبيا على المواطنين وتحدث من خلالها مضايقات ومعاكسات وأعمال منافية للقانون، مشيرا إلى أن السوق وصل إلى درجة التشبع حاليا.

وأكد على ضرورة رفع سعرة الخط بدل من سعره المنخفض للغاية الذي يباع به في الفترة الأخيرة، والذي جعل البعض يقوم بشرائه لاغراض غير شرعية حيث وصل سعر الخط الي جنيه واحد ومتوفر في الشوارع وعلي الارصفة ومن مصلحة التاجر أن يكون سعر الخط معقول وغير مبالغ فيه، حتي يعزز من هامش ربحه بدل من الخسائر التي تلحق به، مشددا علي ضرورة الالتزام بصرف العمولات للتاجر حسب جودة المنتج بطريقة منتظمة وليس حسب الكميات.

وطالب أبو غدير كافة التجار العاملين في مجال بيع خطوط تليفونات المحمول الالتزام بتعليمات الحهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتعليمات شركات اامحمول الثلاثة والالتزام بتسحيل البيانات والاطلاع علي الرقم القومي للعميل للقضاء علي العشوائية الحالية التي تهدد الأمن القومي المصري.