بالصور.. محافظ الشرقية يقوم بزيارة مفاجئة لـ "مستشفى ههيا"



كشفت الزيارة المفاجئة التي قام بها اليوم الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية بمستشفى ههيا المركزي عن صحة المعلومات التي وردت إليه عن غلق وحدة مناظير الجهاز الهضمي بالمستشفى، كما كشفت الزيارة عدم وجود تنك للأكسجين خاص بالمستشفى لعلاج الحالات الحرجة الواردة إليه.



حيث وردت معلومات لمحافظ الشرقية، تفيد غلق وحدة المناظير الخاصة بالكبد والجهاز الهضمي بمستشفى ههيا، وعدم استقبال للمرضى، وعلى الفور توجه المحافظ بنفسه في زيارة مفاجئة للمستشفى للتأكد من صحة المعلومات الواردة إليه وتبين عطل الجهاز ويبلغ ثمنه 350 ألف جنيه وأمر بشراء جهاز أخر ولكن مدير المستشفى أكد أنه يمكن صيانته موضحاً أنه لا يوجد إعتمادات مالية لشراء جهاز أخر.



كما كشفت الزيارة أيضاً عن نقص حاد فى عدد من تخصصات الأطباء وخصوصاً جراحة العظام.



وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة بالتعاقد مع أطباء من مستشفى الجامعة لسد العجز فى التخصصات المطلوبة حرصاً على تواجد جميع التخصصات بالمستشفى، وتفقد أقسام المستشفى للوقوف على مستوى الخدمة الطبية والتقى بالمرضى واستجاب لأحدى السيدات المسنات لعلاج أبنها فوراً من الحروق التي تعرض لها.



وأوصى عثمان، إدارة المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللآزمة له كما شكي العاملون بالمستشفى من الإنفلات الأمني ودخول المواطنين بالقوة مما يهدد وحدة حضانات الأطفال المبتسرين.



وطالب المحافظ، بضرورة تواجد أمنى بالمستشفى لمنع البلطجية من الدخول كما شكى العاملون بالمستشفى من سوء توزيع النوبتجيات وعدم العدالة فى توزيع المبالغ المالية المخصصة لهم.



وآمر المحافظ ، بتشكيل لجنة تضم الإدارة الهندسية بمديرية الصحة والمقاول المسئول عن تشطيب مبنى المستشفى ورئيس مركز ومدينة ههيا لعرض أسباب تأخر الإنتهاء من التشطيبات النهائية وخصوصاً وأن المستشفى فى مرحلة الإنشاء والتشطيب منذ أكثر من 10 سنوات وذلك في نهاية زيارته.



كما قرر المحافظ، تشكيل لجنة من الكهرباء ورئاسة مركز ومدينة ههيا والصحة للإنتهاء من وضع المحول الكهربائي الخاص بمستشفى الكبد بعد أن قامت المحافظة بتوفير قطعة أرض مساحتها 300 متر لإقامة المحول عليها واستجابة لرغبة الأهالى .



وقدم المحافظ، الشكر للدكتور حمادة الرفاعى، رئيس قسم الغسيل الكلوي بمستشفى ههيا المركزي بعد أن أشاد به المرضى فى تقديم خدمه طبية على أكمل وجه ونظافة مبنى القسم موضحاً أن الكل سيأخذ تقديره على قدر فعله وعلينا أن نكافئ الجادين والمخلصين فى العمل ونحاسب المقصرين .