عودة الطائرة اللبنانية لمطار بيروت بعد منعها من الهبوط فى بغداد

عربي ودولي


منعت طائرة لبنانية تابعة لطيران الشرق الأوسط اليوم الخميس، من الهبوط فى مطار بغداد بسبب عدم وجود نجل وزير النقل العراقى على متنها.

وقال بيان صادر شركة طيران الشرق الأوسط اليوم الخميس، إنه كان من المقرر أن تسير شركة طيران الشرق الأوسط رحلتها العادية النظامية اليوم إلى بغداد والتى تحمل الرقم 322 ME حسب الجدول المقرر لها سابقًا ، مشيرًا إلى أن الطائرة أقلعت بالفعل عند الساعة 12.46 بالتوقيت المحلى متوجهة إلى بغداد، وهى من نوع آيرباص 320 .

وأضاف البيان أنه قبل إقلاع الطائرة بقليل تم المناداة على راكبين من ركابها وذلك بحسب الإجراءات والأنظمة العالمية المتبعة، إلا أن الراكبين لم يستجيبا للنداء، ونتج من ذلك تأخر إقلاع الطائرة عن موعدها دقائق عدة، بعد ذلك أقلعت الطائرة من مطار رفيق الحريرى الدولى فى بيروت .

وأضاف البيان، أنه بعد مرور نحو 20 دقيقة حيث كانت لا تزال الطائرة فى الأجواء علمت شركة طيران الشرق الأوسط من مدير محطتها فى مطار بغداد أن الطائرة قد منعت من الهبوط فى مطار بغداد بطلب من سلطات الطيران المدنى المختصة هناك، إذا لم يكن على متنها الراكب الذى تبين لاحقًا أنه ابن وزير النقل العراقي، واسمه هادى العامري، والذى كان قد تسبب بتأخير إقلاع الطائرة ولم يكن فى المطار أثناء موعد الإقلاع .

وقال البيان إن الطائرة اضطرت إلى العودة إلى مطار بيروت وإلغاء الرحلة إلى بغداد حسب ما كان مقررا لها اليوم.