محافظ الدقهلية يناقش مع المجلس التنفيذي عدد من مشكلات المحافظة



عقد المجلس التنفيذي لمحافظة الدقهلية إجتماعه برئاسة اللواء عمر الشوادفى– محافظ الدقهلية وبحضور اللواء أحمد صالح الادكاوى – وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة و هناء عبد العزيز – و كيل الوزارة الســــكرتير العام المساعد و السادة المستشار العسكري للمحافظة و نائب مدير أمن الدقهلية و رؤساء الوحدات المحلية للمراكز و المدن و الأحياء و وكلاء الوزارات لقطاعات المرافق والخدمات بدائرة المحافظة . و قد تم خلال الإجتماع مناقشة و استعراض العديد من الموضوعات التي تتعلق بالخدمات اليومية المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات .

و قد أكد المحافظ على ضرورة تكثيف الجهود من أجل إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية و أملاك الدولة و تفعيل قرارات إزالة المباني والمنشأت المخالفة و عرض نتائج تنفيذ الإزالات فور الانتهاء منها بجميع المراكز و المدن و الأحياء و القرى تنفيذاً للقانون و دعماً لهيبة الدولة .

كما شدد الشوادفي على ضرورة مواجهة كافة أشكال التلوث و نشر ثقافة الوعي البيئي حرصا على الصحة العامة ، مؤكداً على أهمية مواجهة التلوث الناتج عن المنشأت الصناعية و الأنشطة الإنتاجية و أن يتم فصل التيار الكهربي و المياه عن المنشآت المخالفة بيئياً و كذا المنشآت الغير مرخصة .

كما أشار المحافظ إلى متابعة تنفيذ منظومة الخبز ليتم توزيعه وفقاً للكثافة السكانية بالمراكز و المدن و القرى و ذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية ، مشيراً إلى أهمية توفير أراضى أملاك الدولة لإنشاء مخابز مليونية عليها بالتنسيق مع وزارة التموين و القوات المسلحة .

و من ناحية أخر ى ، طالب الشوادفي بالعمل على ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بجميع الأجهزة و المصالح الحكومية بدائرة المحافظة ، كـــما أكد على أن التنسيق و التعاون مستمر مع الهيئة القومية و شركة مياه الشرب و الصرف الصحي لسرعة الإنتهاء من كافة مشكلات مياه الشرب و الصرف الصحي بدائرة المحافظة .