بالفيديو والصور ... إزالة التعديات على 107 فدان بالقنطرة شرق


أعلن المهندس عبد الله الزغبي، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، عن أنه تم تنفيذ حملة مكبرة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة.

وأسفرت الحملة عن رفع وإزالة عدد 9 حالات من التعديات علي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية بنطاق مركز ومدينة القنطرة غرب، بمساحات إجمالية قدرها 107 فدان و150 مترًا مربعًا.

كما شملت الحملة تنفيذ قرار الإزالة رقم 454 لسنة 2013، والخاص بالتعدي علي الأرض المخصصة لإقامة مدرسة للتعليم الأساسي بمنطقة الغطوس بمدينة القنطرة شرق، والتعدي عبارة عن (منزل مكون من 3 غرف وصالة مبني بالطوب الأبيض الجيري، مساحة 10 م ×10 م، وزراعة باقي المساحة بشجيرات صغيرة)، علمًا بانه سبق إزالة التعدي بتاريخ 10/12/2013.

كما تم تنفيذ قرار الإزالة رقم 2 لسنة 2014، والخاص بالتعدي علي جزء من الأرض المخصصة للمنطقة الصناعية، والتعدي عبارة عن (زراعات حقلية متناثرة علي مساحة 100 فدان ، وعدد 3 منازل مبنية بالطوب الابيض الجيري، وماكينة رفع مياه ، مياه ري ، وأكثر من 100 عشة متناثرة علي مساحة الأرض خاصة بالبدو) .

وتم خلال الحملة تنفيذ قرار الإزالة رقم 30 لسنة 2014، والخاص بالتعدي علي المسطح الأخضر بشارع الجيش بمدينة القنطرة شرق، عبارة عن (عنبر مقام علي شاسية حديد ومغلف بالبلاستك مساحة 2.50 داخل المسطح الأخضر)، وإزالة زراعات حقلية علي مساحة 7 فدان تقريبًا، بجوار محطة السكة الحديد، كانت تروي علي مياه الصرف الصحي مباشرة.

كما تم وقف عدد 5 حالات شروع في التعدي بالبناء علي أرض منطقة الهجانة بشارع العريش، خلال الفترة من 11/2/2014 حتي 9/3/2014.

وأشار رئيس المركز والمدينة إلي أنه سوف تستمر حملات إزالة التعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف أشكالها، حتى يتم القضاء تمامًا على صورة من صور التعديات بنطاق المركز والمدينة، في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، وتأكيداته على الإستمرار في تنفيذ حملات رفع وإزالة كافة التعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

)