وزير الأوقاف يستقبل وكيل الأزهر الشريف لدراسة كل ما يتصل بتجديد الخطاب الدينى

أخبار مصر



استقبل وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، وكيل الأزهر د. عباس شومان، لدراسة كل ما يتصل بتجديد الخطاب الدينى، ومواجهة التشدد والإرهاب وموجات التطرف والتكفير، والعمل على نشر سماحة الإسلام، وتكثيف القوافل الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف؛ للوصول بها إلى القرى والنجوع والكفور فى كل محافظات مصر، وقافلة حلايب وشلاتين الأسبوع المقبل، كما أكدا على إدانتهما للحادث الإرهابى الغاشم على أبناء قواتنا المسلحة الباسلة بمسطرد.

من جانبه أدان د. محمـد مخـتار جمـعة وزيـر الأوقـاف، ود. عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، الحادث الإجرامى الغاشم الذى راح ضحيته ستة من جنودنا الساهرين على حفظ أمن الوطن والمواطنين بعد أداء صلاة الفجر بمنطقة مسطرد بالقليوبية، وأصيب آخرون، مؤكّدين أنّ استمرار استهدف أبناء الجيش والشرطة هو مؤامرة غاشمة لإسقاط الدولة المصرية، وأنّ ذلك لن يكسر عزيمة المصريين فى محاربة الإرهاب ودحره، كما طالبا بسرعة تفعيل قانون الإرهاب لمواجهة العنف والتطرف.

وقال وزير الأوقاف، فى بيان له ننعى شهداءنا من أبناء مصر المخلصين، ونتقدم بخالص العزاء لأسرهم وذويهم وللقوات المسلحة وللشعب المصرى كله، مع تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل .