Tim Cook يصف الكتاب الذي يتحدث عن شركة آبل بعد ستيف جوبز بـ ” الهراء “

تكنولوجى



إذا كنت من محبي شركة آبل وتريد معرفة المزيد عن شركة آبل وخصوصا ما يجري في الشركة بعد رحيل ستيف جوبز، فأنت ربما قد تتطلع للحصول على الكتاب ” Haunted Empire: Apple After Steve Jobs ” الذي تم تأليفه من قبل المراسلة السابقة في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية السيدة Yukari Iwatani Kane. ويفترض لهذا الكتاب أن يتحدث عن الكيفية التي تحقق بها شركة آبل المزيد من النجاحات بعد رحيل ستيف جوبز عن الشركة في العام 2011.

سيكون هناك دائما النقاد حول كل شيء، سواء كان ذلك عن كتاب، وجبة طعام، هاتف ذكي، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى، ولكن في هذه الحالة يبدو أن الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل السيد Tim Cook هو من أكبر نقاد الكتاب الذي قامت السيدة Yukari Iwatani Kane بتأليفه، بحيث وصف Tim Cook هذا الكتاب بأنه ” محض هراء “.

في رسالة إلكترونية تم إرسالها إلى قناة CNBC، يقول السيد Tim Cook بأن الكتاب فشل في تصوير ستيف جوبز أو أي شخص آخر في شركة آبل. وبالإضافة إلى ذلك، فقد جمع Tim Cook عدة كتب مع كتاب المراسلة السابقة في صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ليصفها جميعا بأنها مجرد ” هراء “، وقد جاء تصريح السيد Tim Cook كالتالي:

هذا هراء ينتمي إلى بعض الكتب الأخرى التي قرأتها عن آبل. هذا الكتاب فشل أيضا في تصوير آبل، ستيف جوبز، أو أي شخص آخر في الشركة.

وضمن نفس السياق، فقد قامت الكاتبة Yukari Iwatani Kane بإرسال رسالة إلكترونية إلى موقع Re/code تضع فيها أفكارها حول البيان الصادر من السيد Tim Cook. وتقول السيدة Yukari Iwatani Kane بأن الكتاب الذي قامت بكتابته يلمس وترا حساسا في مشاعر المحيطين بشركة آبل. وبالإضافة إلى ذلك فقد صرحت بالقول :

Tim Cook لديه مشاعر قوية حول الكتاب، ولذلك فيجب أن يكون هذا الأخير قد لمس وترا حساسا في مشاعره. أنا فوجئت باستنتاجاتي، لذلك فأنا أفهم المشاعر. أنا سعيدة للحديث معه أو مع أي شخص آخر في شركة آبل.