Huawei تسعى للتغلب على الهاتف Redmi Note مع الهاتف Honor 3X

تكنولوجى



Xiaomi هي واحدة من أسرع الشركات المصنعة للهواتف الذكية نموا في الصين. في غضون بضعة سنوات فقط تمكنت هذه الشركة من الإستحواذ على حصة كبيرة من سوق الهواتف الذكية في واحد من أكثر الأسواق ربحا في العالم. والآن الشركة لديها نظرة للتوسع على الصعيد العالمي للإستحواذ على المزيد من الحصة السوقية في المزيد من الأسواق العالمية. ومؤخرا فقط، قامت شركة Xiaomi بالإعلان رسميا عن الهاتف Redmi Note، وهذا الهاتف اللوحي المميز يأتي بسعر تنافسي جدا مع مواصفات مثيرة للإعجاب. وعلى ما يبدو، فقد إستجابت شركة Huawei لهذا الإعلان المثير من شركة Xiaomi من خلال إطلاق نسخة منقحة من الهاتف Honor 3X.

وقالت شركة Xiaomi بأنها ذاهبة لإطلاق الهاتف Redmi Note خارج الصين كذلك، في حين أنه من غير الواضح ما إذا كانت شركة Huawei تنوي أن تسلك نفس الطريق أيضا مع الهاتف Honor 3X. وبالنسبة للهاتف Redmi Note فهو يأتي مع شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة MediaTek MT6592 بتردد 1.4GHz. وحتى الآن، النسخة الجديدة من الهاتف Honor 3X متطابقة تماما مع الهاتف Redmi Note. وسوف يمتاز الهاتف Honor 3X كذلك بذاكرة عشوائية حجمها 2GB، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل. ولكن الشيء الذي يجعل الهاتف Redmi Note أفضل من الهاتف Honor 3X هو قدومه مع بطارية بسعة 3200mAh، في حين يأتي الهاتف Honor 3X ببطارية سعتها 3000mAh.

قامت شركة Huawei بتسعير الهاتف Honor 3X بحوالي 998 يوان صيني وهو ما يعادل 160 دولار أمريكي. وهذا سعر يبدو أقل من سعر الهاتف Redmi Note بـ 1 يوان فقط. ولكن تجدر الإشارة إلى أن الهاتف Honor 3X يدعم فقط شبكات الجيل الثالث TD-SCDMA التابعة لشركة China Mobile، على عكس الهاتف Redmi Note الذي يدعم شبكات TD-SCDMA/HSPA/GSM/EDGE.