وزير الآثار يستجيب لمطلب سائحة من لكسمبرج لزيارة مقبرة نفرتاري بالأقصر

أخبار مصر


استجاب وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم, لرغبة احدى السائحات من دولة لكسمبورج الأوروبية لزيارة مقبرة نفرتارى بالأقصر، وذلك خلال مقابلة السائحة لوزير الآثار بالمصادفة أثناء جولته الميدانية التي أجرها صباح أمس الاربعاء، في معبد دندرة بمحافظة قنا.

وصرح وزير الآثار: بأن هذه السائحة تعد خير سفير لمصر, كما أنها أفضل من يروج لزيارة مصر في بلدها من خلال الدعاية لكل ما شاهدته من معالم حضارية وما تلمسته من حسن الضيافة، وتنقل صورة فعلية لما يجري على أرض الواقع من أحداث، مما يشجع على تنشيط حركة السياحة الوافدة الي مصر.

وأضاف خلال بيان صادر عن الوزارة أمس الأربعاء: أن التصريح الممنوح للسائحة يسمح لها بالزيارة تحت اشراف مفتشي اثار المنطقة وشرطة السياحة والآثار, لافتًا إلي أن السائحة عرفت نفسها بعاشقة مصر وحضارتها وانها زارت مصر ستة مرات من قبل .

وعبَّرت عن رغبتها في زيارة مقبرة الملكة الفرعونية الجميلة نفرتاري، وذلك بعد أن تجاوزت السبعون عاماً.

كما عبرت السائحة عن سعادتها بتحقيق حلمها المنتظر بالبكاء، كما حرصت على التقاط صورة تذكارية مع وزير الآثار من أمام معبد دندرة، بحضور عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، ومجموعة من طلبة كلية السياحة جامعة الفيوم، تسجل من خلالها هذه اللحظة، مشددة على تقديرها لوزير الآثار الذي يحرص على متابعة كل ما يجرى من أحداث لحظة بلحطة بمختلف أنحاء الجمهورية على الرغم من كل الظروف التى تمر بها مصر.