سفارة مصر في سول تنظم ندوة للتعريف بالاقتصاد المصري مع " أكبر تجمع لرجال الأعمال"

أخبار مصر



في إطار جهود الترويج للاقتصاد المصري واستعادة ثقة المستثمرين في السوق المصري, نظمت سفارة مصر في سول بالتنسيق مع الاتحاد الكوري للتجارة الدولية KTTA (أكبر تجمع لرجال الأعمال في كوريا الجنوبية) ندوة للتعريف بالاقتصاد المصري وفرص الاستثمار في مصر, وذلك بمشاركة 54 ممثل عن كبري الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمالية والتجارية الكورية, وفي مقدمتها هيونداي وسامسونج ودايو وHi Steel للحديد والصلب و GS للتشييد والبناء.


و قام د. هانى سليم سفير مصر في سول بتقديم عرض بعنوان الوضع الاقتصادي والسياسي في مصر وآفاق التعاون مع كوريا الجنوبية , تناول فيه ملامح الوضع السياسي ومسار خارطة الطريق, كما استعرض مؤشرات الاقتصاد المصري, ومقومات الاستثمار والحوافز المتاحة, فضلاً عن خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية, وكذلك القطاعات ذات الأولوية التي تتطلع إلى استثمار الشركات الكورية بها.


كما قامت السيدة رئيسة مكتب التمثيل التجاري بسول بتقديم نبذة حول العلاقات الثنائية علي الصعيد التجاري والاستثماري ,وأهم المشروعات الحكومية المطروحة للاستثمار الخارجي بما في ذلك المشروعات الكبري كتطوير الممر الملاحي لقناة السويس ومحطة الطاقة النووية بالضبعة, والآليات المطروحة لتعزيز التعاون بين البلدين في المستقبل.


من جانبه, قام مدير عام شركة GS أحد أكبر الشركات الكورية في مجال التشييد والبناء بتقديم عرض تناول خلاله ملامح المشروع الذي تضطلع شركته بتنفيذه في مصر كأحد النماذج الناجحة للاستثمار الكوري مصر. وتم على هامش الندوة تنظيم لقاءات مع عدد من الشركات الكورية التي سجلت مسبقاً رغبتها في هذه النوعية من التواصل مع السفارة والمكتب التجاري ,حيث أبدت الشركات بشكل عام تطلعها للتواجد في السوق المصري والفوز بنصيب في تنفيذ المشروعات الحكومية بمصر للانطلاق منها إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. كما ركزت بعض الشركات علي مجالات بعينها للاستثمار في مصر, وعلي رأسها شركة سامسونج التي أبدت اهتماماً بمشروعات البتروكيماويات والنقل (القطار السريع ),وشركة دايو التي أبرزت اهتماماً بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة, وأعربت شركات أخري عن تطلعها لإيجاد شريك محلي والدخول كمنفذين لمشروعات إنشائية في مصر.