"الرئاسة" تطالب المجتمع الدولي بعدم الإزداجيه في التعامل مع الإرهاب

أخبار مصر



أصدرت، منذ قليل، رئاسة الجمهورية بيانا للتعليق على الإنفجارات التى وقعت اليوم أمام جامعة القاهرة والتى استهدفت قوات الأمن المكلفة بتأمين الطلاب من أعمال الشغب والعنف التي يقوم به طلاب الإرهابية، والتي أسفرت عن استشهاد العميد طارق المرجاوي وإصابة 5 اخرين .

وجاءنص البيان كالآتى :-

تأتى قوى الإرهاب والتطرف أن تواصل مصر مسيرتها لإنجاز خارطة مستقبلها وتحقيق الاستقرار الذي أضحى مطلبا شعبيا عاما تتوق إليه جموع المصريين، إن تلك القوى الظلامية لا تستهدف بإرهابها الأعمى فقط حماة الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة، وإنما أبناء الوطن كله. ولقد تجلى ذلك في آخر أفعالها الإرهابية التي وقعت اليوم أمام جامعة القاهرة، والتي راح ضحيتها العميد الشهيد طارق المرجاوي، رحمه الله، فضلا عن عدد من المصابين، واستهدفت جامعة القاهرة وطلابها من شباب الوطن العازمين على مواصلة جهدهم لأداء فريضة طلب العلم، ونشر قيم التنوير والمعرفة في مجتمعهم..

لقد آن الأوان للمجتمع الدولي أن يدرك أن مكافحة الإرهاب يتعين أن تتم دون ازدواجية في المعايير، وأن يتخذ مواقف واضحة وأفعالاً مؤكدة لها، من خلال تعاون دوليشامل، لتجفيف منابع الإرهاب.

إن مصر الواثقة من نجاحها في استئصال هذه القوى الظلامية واجتثاث جذورها، كما سبق لها في تسعينيات القرن الماضي،تقدر أهمية أن تأتي جهودهاالوطنيةلمكافحة الإرهاب مقترنةً بجهد وتعاون دولي وثيق، يضمن عدم توفير المأوى والتمويل للإرهابيين في أي من دول العالم، التي ستدرك-إن آجلا أو عاجلا- أن أمنها وأمن مواطنيها سيكتويان بنار الإرهاب.