بالصور ..إزالة تعديات على فتحات الري لزراعات شباب الخريجين بالإسماعيلية



وائل القصاص



أعلن المهندس عبدالله الزغبى، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية، عن أنه تم تنفيذ حملة مكبرة بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرى والصرف، والإدارة الزراعية، وقسم حماية الأراضى، وتحت إشراف اللواء حسين السماحى، مساعد مدير أمن الإسماعيلية للمنطقة الشمالية، والعقيد هشام مروان، مأمور مركز شرطة القنطرة شرق.



وقد أسفرت الحملة عن إزالة عدد 45 حالة تعدى ومخالفة على فتحات الرى على مسار الترعة الرئيسية، المغذية لزراعات شباب الخريجين، وتضررهم من عدم وصول مياه الرى لزراعتهم بنطاق قرية التقدم وشكاواهم المتكررة.



وأضاف رئيس المركز والمدينة، أن هناك خطة تنفيذية لاستكمال واستمرار تنفيذ الحملات المكثفة لإزالة ورفع كافة التعديات بمختلف أشكالها، سواء على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، بالإضافة إلى حماية جميع مسارات الترع والمراوى لتحقيق العدالة فى توزيع مقننات مياه الرى.



وعلى جانب آخر أوضح رئيس المركز والمدينة، أنه لن يسمح بوجود أى صورة من صور الإشغالات خاصة بقلب المدينة، وسيتم التصدى لها ورفعها أولًا بأول ويأتى هذا فى اطار خطة الدولة، وتوجيهات اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، وتأكيداته على التصدى بكل حسم وعدم التهاون فى التعامل مع التعديات بمختلف صورها.