لوحيات iPad ستحصل على مستشعر البصمة Touch ID هذا العام

تكنولوجى



قام المحلل الشهير Ming-Chi Kuo من شبكة KGI Securities المتخصصة في بحوث السوق مؤخرا بإصدار مذكرة بحثية جديدة تكشف عن بعض المعلومات بشأن خطط آبل القادمة لبقية هذا العام. وقد عرضنا البعض من تلك الخطط في مقالات منفصلة سابقة.

ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فمن المفترض أن تقوم شركة آبل بالكشف عن الجيل المقبل من iPad Mini و iPad Air في الربع الثالث من هذا العام، ولكن أي نوع من التحسينات يمكننا توقعها؟ حسنا، نحن نتوقع أن تحصل لوحيات iPad القادمة على زيادة في الأداء، ولكن بالإضافة إلى ذلك، تقول تقارير Ming-Chi Kuo بأن الأجيال القادمة من iPad Mini و iPad Air ستحصل على مستشعر البصمة Touch ID أيضا.

وقد إستخدمت آبل مستشعر البصمة Touch ID لأول مرة في iPhone 5S، ولكن قبل ذلك كان قد تردد إمكانية قدوم iPad Air مع نفس مستشعر البصمة ولكن ذلك لم يحدث، ولكن قد تكون شركة آبل غير مستعدة في ذلك الوقت. وينص المحلل Ming-Chi Kuo أيضا على أن المعالج A8 سيتم تضمينه لأول مرة أيضا في كلا الجهازين اللوحيين القادمين من آبل في وقت لاحق من هذا العام، وبالنسبة للجيل المقبل من iPad Air فمن المفترض أن يحصل على كاميرا خلفية محسنة بدقة 8 ميغابكسل.

المحلل Ming-Chi Kuo تطرق أيضا إلى الجهاز اللوحي iPad Pro والذي أشيع بأنه سيأتي مع شاشة بحجم 12.9 إنش. هذه الشائعات لم يتم تضمينها في خارطة منتجات آبل لهذا العام والتي كشف عنها المحلل Ming-Chi Kuo مؤخرا، بحيث أكد هذا الاخير بأنه لن تتاح لنا فرصة رؤية هذا الجهاز اللوحي حتى العام المقبل، نظرا إلى أن آبل تعمل حاليا على واجهة مستخدم جديدة تم تصميمها للأجهزة اللوحية الكبيرة.

مرة أخرى، علينا أن نقول بأن كل ما قلناه الآن ما هو إلا أراء محلل، وهي ليست بالضرورة حقائق، ولكن نظرا لسجل Ming-Chi Kuo السليم، فقد تكون هناك بعض الأمور الصحيح مما قلناه الآن بعد كل شيء.