تكثيف الحملات على منافذ بيع اللحوم والأسماك استعدادا لعيد شم النسيم بالبحيرة


شدد اللواء مصطفى هدهود على ضرورة تكثيف حملات مراقبة الاسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم والاسماك ورفع درجة الاستعداد لتلقى البلاغات اليومية من المواطنين والتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات الغير مطابقة.

جاء ذلك فى اطار استعدادات المحافظة للاحتفال بأعياد شم النسيم والأخوة الاقباط حيث قامت مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى بوضع خطة واتخاذ الاجراءات الآتيه.

حيث قامت مديريه الصحة (مراقبه الأغذيه) بالقيام بحملات بمعرفة لجنة مراقبة الاغذية بالمديرية والادارات صباحاً ومساءً وخلال العطلات الرسمية ، وتشديد الرقابة على مصانع الأسماك المدخنة ومحلات الأسماك المملحة وإنتاج اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة.

بالإضافة الى المرور على المحال التجارية ومصانع الأغذية والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة ومراقبة نقل اللحوم فى سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية ، والمرور على المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة و تشديد الرقابة على الباعة الجائلين ، ورفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية للمديرية لتلقي البلاغات اليومية من الإدارات ومواجهة أي حالات تسمم غذائي واتخاذ الإجراءات الوقائية والتأكد من عدم حدوثها على شكل وبائي و إخطار إدارة المستشفيات لرفع درجة الاستعداد لاستقبال أي حالات تسمم بجميع أقسام الاستقبال والطوارئ.


كما تم رفع درجه الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الاسعافى كاملة و توفير الادويه الاسعافيه على مدار 24 ساعة واستدعاء أطقم اسعافيه اضافيه ، وكذا توزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسى وإبلاغ المستشفيات أولا بأول بأى حوادث قبل نقل الحالات إليها.