الأربعاء المقبل.. "شعبة السياحة" تناقش تعديلات "لائحة القطاع السياحي"

الاقتصاد



تعقد شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة القاهرة التجارية بعد غدًا الأربعاء, اجتماعا موسعا لمناقشة مشكلات الشركات خاصة الصغيرة والمتوسطة في ظل تراجع نشاط السياحة خلال الفترة الأخيرة, صرح بذلك عماري عبد العظيم رئيس الشعبة .

وقال عبد العظيم في تصريح لـ الفجر : إنه تم توجيه الدعوة للشركات العاملة في القطاع لحضور الاجتماع لمناقشة كافة المشكلات التي تعترضها ومقترحات تعديل الأوضاع في الفترة المقبلة .

وأشار إلي أنه من ضمن الموضوعات التي سيتم مناقشتها التعديلات الجديدة علي لائحة النظام السياحي التي أجرتها وزارة السياحة, خاصة إن أصحاب الشركات يفضلون اللائحة القديمة, بالإضافة الي مناقشة ضوابط الحج والعمرة والمشكلات السياحية الداخلية والخارجية وزيادة أسعار تذاكر الطيران.

وأضاف رئيس الشعبة: أنه سيتم رفع مذكرة عن طريق الغرفة لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالتوصيات التي سيتم التوصل إليها بعد الاجتماع خاصة إن القطاع السياحي في تدني غير مسبوق خلال المرحلة الحالية مما ينظر بالخطر علي كافة العاملين به, وكذلك الدولة لأنه يمثل قاطرة لباقي القطاعات التي تعتمد عليها فانتعاشة يعني إنتعاش كافة القطاعات الأخري .