جنبلاط يطرح عضو كتلته النائب "هنري حلو" مرشحًا لرئاسة لبنان

عربي ودولي



أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني ورئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ، ترشيح عضو كتلة اللقاء النائب هنري حلو للرئاسة اللبنانية .

وقال جنبلاط في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم لتقديم المرشح هنرى حلو ، إلى أن الأخير رافقه في أصعب الظروف والتحديات ، وعائلته تمثل الحوار والوسطية والانفتاح على الجميع ، داعيا الكتل البرلمانية إلى الاستجابة لهذا الترشيح .

ونوه جنبلاط في مؤتمره الصحفي باعلان بعبدا ، معتبرا أنه من أهم انجازات الرئيس ميشال سليمان ، متعهدا بالسعي لتنفيذ بنود الاعلان ، واعتبر أن سليمان ورئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي قدما خدمات جلية للبنان ، لافتا إلى أنه لو تم تطبيق سياسة النأي بالنفس لكان اللبنانيون قد وفروا على بلادهم الكثير من الأحداث ومن السيارات المفخخة .

وأشار إلى عودة نواب اللقاء الديمقراطي الذين سبق أن انفصلوا عن كتلته إلى الكتلة مجددا مشيرا إلى أن اللقاء جدد التئامه وتقدم بترشيح العضو هنرى حلو مرشحا لرئاسة الجمهورية .

من جهته ، أكد حلو انفتاحه على الحوار ، لافتا إلى أن الانقسام اللبناني لم يؤد إلا إلى المشاكل ، ودعا داعيا إلى إعادة الحوار والشراكة .

وشرح حلو مفهومه للرئيس القوي بأنه الذي يجمع كل اللبنانيين ويلتزم النهج الذي يسير عليه النائب وليد جنبلاط .. ونفى أن يكون ترشيحه مناورة سياسية ، داعيا الجميع إلى المشاركة بالانتخابات والحوار والانفتاح وانقاذ البلاد .

يشار إلى أن المرشح الجديد النائب هنري حلو هو نجل النائب الراحل بيار حلو عضو كتلة اللقاء الديمقراطي التي أسسها جنبلاط ثم انفصل بعض نوابها عنه ، فيما اعتبره البعض مناورة سياسية .