بالصور.. محافظ الإسماعيلية يتفقد عدد من مصانع المنطقة الصناعية



قام اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، بجولة ميدانية بالمنطقة الصناعية بمدينة الإسماعيلية، للإطمئنان على سير وانتظام العمل بالمشروعات الإستثمارية بالمنطقة، وبحث ومناقشة المعوقات التى تعترض العمل بها والمقترحات والحلول اللازمة لتذليلها.



وتفقد المحافظ عدد من المشروعات والمصانع الكبرى، والتى تبلغ جملة تكلفتها الإستثمارية إلى ما يزيد عن 46 مليون جنيه، وتضم نحو ما يزيد عن ألف عامل وعاملة من أبناء الإسماعيلية، حيث أحد المجمعات الصناعية الكبرى، المقام على مساحة إجمالية قدرها 64677 مترًا مربعًا، بتكلفة إجمالية تجاوز الـ 20 مليون جنيه.



ويضم المصنع عدد خمس مصانع متخصصة فى صناعات الألواح الخشبية، والأبواب والشبابيك، والمنتجات الخشبية، ومصنع لإنتاج الشكائر الورقية الخاصة بتعبئة الأسمنت، ومصنع لإنتاج وتصنيع البلدورات الخاصة بالأرصفة، ومصنع متخصص فى صناعة الأسقف المعلقة والألواح الجبسية، ومصنع بلاط الانترلوك، وجميع بلاط الأرصفة، ومصنعًا لإنتاج مواسير الـp.v.c.



كما تضمنت جولة المحافظ زيارة مصنع متخصص فى تصنيع وإنتاج مولدات الطاقة الكهربائية وتكنولوجيا الطاقة، والمقام على مساحة 4000 آلاف متر مربع، بتكلفة إستثمارية قدرها خمسة ملايين جنيه، وينتج ما يزيد عن ألف وحدة سنويًا، ويصدر منتجاته إلى دول كل من (أوغندا ونيجيريا وكينيا والسودان وتنزانيا)، ويعمل به عدد 120 عاملًا.



كما تضمنت الجولة زيارة وتفقد أحد مصانع إنتاج الملابس الجينز، والمقام على مساحة إجمالية قدرها 18 ألف مترًا مربعًا، بتكلفة إستثمارية قدرها ثلاثة ملايين دولار، بما يعادل 21 مليون جنيه، ويعمل به نحو 800 عامل وعاملة من أبناء الإسماعيلية، وينتج نحو ثمانية آلاف قطعة ملابس يوميًا، ويصدر نسبة 100% من إنتاجه إلى أمريكا وتركيا واليابان.



وخلال الجولة أشاد المحافظ بما شهده خلال الزيارة من منتجات هذه الشركات، وأعرب عن سعادته بكون غالبية العمالة من أبناء الإسماعيلية، مؤكدًا أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لاتألوا جهدا فى تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لتشجيع الإستثمار والمستثمرين الجادين، لخلق المزيد من فرص العمل لأبناء القناة.



رافق المحافظ خلال الجولة أمان الله محمد عبد الله، رئيس مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالإسماعيلية، وحسن بشير، مدير المنطقة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.