ناشط بحرينى يكشف:مخطط سعودي لاحتلال البحرين بشكل كامل

أخبار مصر


حذر الناشط السياسي البحريني محمد كاظم الشهابي من وجود مخطط سعودي اميركي بالتعاون مع حكومة ال خليفة للسيطرة على البحرين بشكل كامل .

وتطرق الشهابي في حديث مع قناة العالم صباح اليوم الاثنين الى الزيارة القصيرة التي سيقوم بها ملك البحرين الى الرياض للقاء نظيره السعودي مشيرا الى ان هذه الزيارة تأتي بعد تصريحين للملك السعودي قال في الاول انه لايسمح بالتدخل الاجنبي في البحرين وهذا هو المضحك المبكي في ظل التدخل السعودي السافر في البحرين.واضاف الشهابي، ان الملك قال في الثاني ان أمن السعودية من أمن البحرين ، واذا ما ربطنا بين هذين التصريحين وبين زيارة ملك البحرين للرياض فان هذا قد ينبئ بأمر خطير وهو احتمال وجود نية سعودية مدعومة اميركيا بوضع اليد على البحرين بشكل كامل ، وهذا الامر ليس جديدا بل هو خطة قديمة يؤيدها بعض افراد العائلة الحاكمة في المنامة .

من جهة اخرى قال الناشط السياسي البحريني محمد كاظم الشهابي ان الاحكام التعسفية الجديدة التي اصدرتها السلطات البحرينية بحق اثنين من المواطنين البحرينيين لم تكن مفاجئة بل تشكل جانبا من الاساليب القمعية التي يمارسها النظام ضد الشعب البحريني .

واضاف الشهابي ان الانتخابات التكميلية التي اجراها النظام هي جزء من نهجه القمعي ، فهو يريد من وراء هذه الانتخابات تزييف الارادة الشعبية.

واشار الناشط البحريني الى ان السلطة في البحرين اعتادت ان تواجه اي تحرك للشعب البحريني بالقمع واعتقال قيادات المعارضة واصدار احكام قاسية ضد المواطنين ثم تضع هذه القضايا على طاولة المساومة مع بعض الاطراف المحسوبة على المعارضة فيما تتجاهل عمليا المطالب الاساسية للشعب البحريني .

وحول اعتراف الحكومة بتدني نسبة المشاركة في الانتخابات التكميلية بعد ان اعلنت في البداية انها بلغت 51 بالمائة قال الشهابي ان النظام البحريني يعاني ارباكا شديدا على مستوى الخطاب السياسي وعلى مستوى الممارسة ايضا وهذا ما يشير الى ان السلطة فقدت المركزية في الحكم حيث برز خلال الاشهر الاخيرة خصوصا ان هناك عدة اطراف تتصارع على الحكم وكل طرف يدلي بتصريح او موقف يختلف عن الطرف الاخر .