اتفاقية تعاون بقيمة 20 مليون يورو ﻹنشاء مجمع "التعليم التكنولوجى" بأسيوط

طلاب وجامعات


أكد الدكتور عبد الوهاب الغندور، أمين عام صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، إن الصندوق سيوقع اتفاقية تنفيذية ﻹنشاء مجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بأسيوط، وذلك بين الصندوق وأكاديمية وﻻية بادن-فورتمبيرج اﻷلمانية لتنمية الموارد البشرية، وذلك يوم الخميس المقبل، الموافق 8 مايو، فى الساعة 12 ظهراً.

وأضاف الغندور، أن تمويل المشروع يتم بالكامل من خﻼل منحة مقدمة من بنك التعمير اﻷلمانى قدرها 20 مليون يورو ضمن برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية بين مصر وألمانيا، حيث تعتبر وﻻية بادن-فورتمبيرج أحد أهم الوﻻيات التى تقود اﻻقتصاد اﻷلمانى فى مجال الصناعات الهندسية والتعليم التكنولوجى المتقدم.


وأوضح، أن مجمع أسيوط التكنولوجى هو الرابع فى هذه الشبكة القومية، حيث تم إنشاء المجمع اﻷول باﻷميرية بالقاهرة والثانى بمدينة السﻼم وكﻼهما بالتعاون مع هيئة إيديكسل البريطانية، أما المجمع الثالث فقد تم إنشاؤه بالفيوم بالتعاون مع وزارة التعليم فى إقليم إيميليا-رومانيا اﻹيطالى.

وأكد اﻷمين العام، أن هذه المجمعات تُعد أحد أهم مشروعات صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، حيث تسهم فى تحقيق طفرة نوعية فيما يخص تنافسية خريجى التعليم الفنى فى مصر أسواق العمل المحلية واﻹقليمية والدولية.