العليا للانتخابات: عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم حتي الآن 102 ألف

أخبار مصر


أوضحت اللجنة العامة المشرفة على تصويت المصريين بالخارج، أن عدد الناخبين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم حتى الآن وصل إلى 102 ألف ناخب.

و قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن غرفة عمليات وزارة الخارجية المعنية بمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية تواصل تلقى التقارير والمؤشرات الأولية من 141 لجنة انتخابية فرعية فى 124 دولة فى مختلف قارات العالم.

وأضاف المتحدث أن اللجان الفرعية فى دول شرق وجنوب شرق اسيا وفى منطقة الخليج العربى والدول الأوروبية فتحت ابوابها منذ التاسعة صباح اليوم الجمعة حسب التوقيت المحلي في هذه الدول لاستقبال الناخبين المصريين لليوم الثانى على التوالى للتصويت فى الانتخابات الرئاسية، موضوحاً أن المؤشرات الأولية تشير حتى الان إلى تصويت تجاوز حوالى 100.000 الف ناخب حتى ساعة 14:00 ، وأن عملية الاقتراع متواصلة. اضاف أن عملية التصويت تتم فى اجواء تتسم بالهدوء والنظام ويسودها جو من الاحتفالية بين المواطنين وبمشاركة كثيفة، اخذاً فى الاعتبار أن يوم الجمعة عطلة رسمية فى الدول العربية وبصفة خاصة دول الخليج العربى ذات الكتلة التصويتية الكبيرة.

وأكد المتحدث أن السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج تبذل جهود كبيرة لمواصلة اتمام عملية الاقتراع بشكل سهل ويسير ودون مشاكل خاصة مع استخدام القارىء الالكترونى الجديد لاول مرة ولمواجهة الاعداد الكبيرة من الناخبين التى تشهدها مراكز الاقتراع خاصة دول الخليج العربى وتحديداً المملكة العربية السعودية والكويت والامارات، حيث بلغ عدد المصوتين فى كل من الكويت حوالى 18000 ألف ناخب والمملكة العربية السعودية (الرياض-وجدة) حوالى 23000 ناخب والامارات (أبو ظبى ودبى) حوالى 14000 ناخب حتى سعت تاريخه.

ونوة عبد العاطى إلى أن اللجان الانتخابية ايضاً فى استراليا واوروبا خاصة المانيا وايطاليا وفرنسا وبريطانيا بالاضافة إلى نيويورك تشهد أيضاً اقبالاً ملحوظاً ويتوقع أن يزداد هذا الاقبال بشكل كبير خلال يومى السبت والاحد باعتبارهما عطلة نهاية الأسبوع قي هذه الدول.