“فيس بوك” تستعد لإطلاق تطبيق ” سلينج شوت” بنفس مزايا “سناب شات”

تكنولوجى



تجهز شركة “فيس بوك” المالكة لأكبر موقع تواصل اجتماعى فى العالم لإطلاق تطبيقا جديدا للأجهزة الذكية يحمل اسم “سلينج شوت” “Slingshot” يملك نفس الخصائص التى يتميز بها تطبيق “سناب شات”، وذلك بعد أن فشلت كل محاولاتها للاستحواذ عليه.

“سلينج شوت” هو تطبيق للتراسل الفورى يمكن استخدامه فى تبادل الصور ومقاطع الفيديو وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين، وسوف يملك ميزة إخفاء الرسائل تلقائيا وحذفها من جهاز المتلقى بعد الإطلاع عليها أو بعد فترة وجيزة من إرسالها، وهى الميزة التى اشتهر بها تطبيق “سناب شات” .

يعتبر تطبيق “سناب شات” تطبيق رسائل مصورة يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها “لقطات”، ويقوم التطبيق بحذف الصور والفيديوهات تلقائيا بعد الإطلاع عليها أو بعد فترة وجيزة من إرسالها، وهى الميزة التى اشتهر بها التطبيق .

تعد فئة الشباب، هى المستهدفة بتطبيق “سلينج شوت” الجديد، خاصة أن تقارير سابقة كانت قد أكدت تفوق “سناب شات” على شبكة فيس بوك فى جذب تلك الفئة من المستخدمين.

كانت دراسة مولها الاتحاد الأوروبى قد أكدت أن فئة المراهقين، ممن تراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما، بدأت فى الابتعاد عن استخدام فيس بوك، لرغبتهم فى الهروب من تطفل الآباء على حساباتهم، لذا بحثوا عن خدمات توفر لهم التواصل فيما بينهم بشكل أكثر سرية مثل “سناب شات”.