مناورات عسكرية روسية بالقرب من كالينينجراد غرب موسكو

عربي ودولي


بدأت فى مقاطعة كالينينجراد غرب روسيا اليوم الثلاثاء مناورات عسكرية يشارك فيها أسطول بحر البلطيق وقوات الإنزال الجوى والقوات الجوية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء إيتار تاس عن المكتب الصحفى لوزارة الدفاع الروسية أن المناورات تجرى بإشراف قيادة المنطقة العملياتية الحربية الغربية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية : إن أسطول البلطيق الروسى سيعمل على حماية الحدود والدفاع عن المرافق البحرية واعتراض وتدمير الغواصات والسفن الحربية لعدو مفترض أثناء المناورات .

وأوضحت الوزارة - فى بيانها - أن قوات الإنزال الجوى بالتعاون مع مشاة البحرية ستقوم بالتدريب على حماية الشواطئ الروسية وصد عملية إنزال مفترضة لقوات بحرية تابعة للعدو المحتمل ، كما ستؤمن الدعم النارى من الجو، مجموعة مقاتلات سوخوى -34 ومروحيات مى -24 ، بجانب قاذفات تو 22 ـ م 3 ، التى ستنفذ تحليقات دورية فوق بحر البلطيق .

وتتزامن هذه المناورات مع انطلاق مناورات لحلف شمال الأطلسى يُطلق عليها مناورات ضربة السيف العسكرية الدولية ، التى تشارك فيها القوات البرية والجوية لكل من لاتفيا وليتوانيا واستونيا وكندا والدنمارك وفنلندا والنرويج وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.