بمشاركة 6 أحزاب.. السيد البدوي يعلن تأسيس تحالف الوفد المصري

أخبار مصر


قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد إن تحالف الوفد المصرى هو التحالف الوحيد الذى يشارك فيه الوفد، والذى يتكون من الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى برئاسة الدكتور محمد أبو الغار وحزب الإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات وحزب المحافظين برئاسة المهندس أكمل قرطام والكتلة الوطنية التى يمثلها الدكتور عمرو الشوبكى والدكتور هانى سرى الدين وحزب الوعى برئاسة المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى.

وأضاف البدوى ـ فى بيان اليوم السبت ـ أن هذا التحالف ليس تحالفا انتخابيا فقط، ولكنه تحالف سياسى مبنى على وثيقة سياسية تحول الدستور إلى برنامج عمل وطنى وتؤسس لدولة ديمقراطية حديثة وعادلة.

وأوضح أن أعضاء التحالف كلفوا الدكتور عمرو الشوبكى بوضع مشروع الوثيقة، مؤكدا أن هذا التحالف لن يقصى أى من الأحزاب والقوى الوطنية التى تتفق وثوابته وتوقع على وثيقة التحالف، كما أكد أن التحالف سيكون له هيئة برلمانية واحدة داخل البرلمان تسعى لتحويل وثيقة التحالف إلى تشريعات وقوانين تحول نصوص الدستور إلى واقع يتم تنفيذها على الأرض.

وأكد البدوى أن حضوره لجلسات الحوار التى يدعو إليها السيد عمرو موسى هو وأعضاء التحالف هى مشاورات لم تتحول بعد إلى تحالف حقيقى.