بالصور| إنقطاع المياه يهدد بإنتشار الأمراض فى قري "ببا" ببني سويف



الأهالى: محرومون من المياه منذ أكثر من شهر ونحذر من حرب الفناطيس

رئيس الشركة : الصيانة سبب الإنقطاع ومحطة جديدة تدخل الخدمة قبل رمضان

أحمد فتحى الدسوقي

رصدت الفجر معانأة أهالى قري أسكندر، أحمد شكري ، جرجس ، أيوب ، قطب التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، من الإنقطاع الدائم والمتكرر لمياه الشرب بقري المركز .

حيث أشتكي رضا النعيم حسب الله، من الإنقطاع المتكرر لمياه الشرب لفترات طويلة، محذراً من إنتشار الأمراض والأوبئة بين أهالى القرية، لإنعدام عملية النظافة الشخصية، لعدم توافر المياه، خاصة مع إرتفاع درجات حرارة فصل الصيف، مطالباً المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، بالتنبيه على مسئولى الشركة بفتح المياه على فترات كما هو معتاد لتوفير احتياجاتهم منها خلال فترات الانقطاع .

وأشار رفعت محمد عبدالله ، إلى أن قري المركز بدون مياه منذ أكثر من شهر، ولا نعرف سبباً لهذا الإنقطاع المستمر، وفى بعض الأحيان يتغلب مسئولي الوحدة المحلية على المشكلة بتوفير مياه من مراكز أخرى عن طريق سيارات نقل المياه المجهزة بالـ فناطيس والتى يتم توزيعها على الأهالى بطريق غير آدمية، تجعل الجميع يهرول إلى مكان تواجدها بمداخل القري، وكأنها حرب للوصول إلى الفناطيس .

ويقول محمود على، منذ أكثر من 15 ومياه الشرب مقطوعة، بإستمرار وعندما قمنا بالشكوى عادت المياه لمدة ساعتين يوم الجمعة الماضية، الأمر الذى يضطرنا للشرب من مياه الطلمبات الحبشية المشبعة بالأملاح والمعادن التى تهدد صحتنا وصحة أولادنا، لأن هذه المياه تختلط بمياه الصرف الصحي لقربها من خزانات الصرف بالمنازل .

وتناول طه رضوان، أطراف الحديث قائلاً : صبرنا على قطع الكهرباء، قطعوا علينا المياه كمان، مش كفاية علينا مشكلة مياه الري التى تسببت فى بوار أرضينا، وموت زراعتنا، إحنا هنروح للمحافظ ومسئول المياه ونقف أمام مكتبه لحد ما يحللنا مشكلتنا .

وتوجه بعض المشايخ والقيادات الشعبية من أهالى القري المتضررة، إلى مبني ديوان عام محافظة بني سويف، بشرق النيل، وألتقوا بالمستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، حيث أستمع المحافظ لشكوى أهالى القري من الإنقطاع المتكرر لمياه الشرب بها، ومطالبتهم بفتح المياه على فترات كما هو معتاد لتوفير احتياجاتهم منها خلال فترات الانقطاع، فقام المحافظ بالإتصال بالمهندس محمود طه، رئيس شركة المياه، وأصدر تكليفاته المباشرة بحل المشكلة والإستجابة لمطلب الأهالي بضخ المياه ساعتين يوميا .

وأكد المهندس محمود طه، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أن عملية إنقطاع المياه ترجع إلى أعمال صيانة الشبكة وأعمال تركيب محطة المياه بمركز ببا، والتي ستدخل الخدمة قبل شهر رمضان المقبل بالإضافة إلى عملية تطوير لرفع ضغط المياه من خلال تعديل مسارات المياه .