الانتهاء من توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء 13مركز للمعلومات الدوائية بـ4محافظات بالصعيد



قال الدكتور محمد عبد اللطيف رئيس لجنة الصيدلة الإكلينيكية بنقابة الصيادلة أن النقابة العامة انتهت من توقيع بروتوكول تعاون مع 4محافظات بالصعيد وهم المنيا وسوهاج والأقصر وأسيوط لإنشاء 13مركز للمعلومات الدوائية بمعدل مركز واحد بكل مستشفى .

وأوضح عبد اللطيف أن ال13مستشفي التي سيتم إنشاء مراكز لمعلومات الدواء بهم هم مستشفى المنيا العام ومغاغة وملوي ومستشفى النساء والأطفال الجامعي ومعهد الأورام بمحافظة المنيا ،و4مستشفيات بمحافظة أسيوط وهى مستشفى أسيوط الجامعي وأسيوط العام ومستشفى طب الأزهر والأطفال والنسا بالإضافة إلى ثلاث مستشفيات بسوهاج وهم مستشفي أورام سوهاج ومستشفى الجهاز الهضمي، ومستشفى الأقصر العام بمحافظة الأقصر.

ولفت إلى أن وفد من النقابة ضم كل من د.محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة ،د.عبد الله زين العابدين الأمين العام للنقابة ،وعضوي المجلس د.علاء الصغير ،د.أحمد ابودومة قاموا بزيارة المستشفيات للاطلاع على الأوضاع الحالية بها والتنسيق فيما بينهما .

وأضاف أن النقابة تستهدف إنشاء 60 مركزاً للمعلومات الدوائية على مستوى محافظات الجمهورية كخطوة أولى نحو تطبيق مشروع الصيدلة الإكلينيكية.

وأشار إلى أنه يتم حالياً الانتهاء من تجهيز المركز الرئيسي بالأزبكية بالتوازي مع إنشاء ال60 مركز لربطهم بالمركز من خلال شبكة واحدة.

وأكد أن مشروع تعميم الصيدلة الاكلينكية هو مشروع القرن لتطوير مهنة الصيدلة والخطوة الحالية هو إنشاء مراكز معلومات الدواء وماهى إلا مرحلة من ضمن مجموعة مراحل نسعى بها لتطوير الأداء المهني للصيادلة في كل القطاعات.

وأشار إلى أن النقابة لديها خطة إستراتيجية واعده بدأت في تنفيذها على ارض الواقع ووجدت ردود فعل ايجابية من الصيادلة على مستوى محافظات الجمهورية فالأرض مهياه الآن لإنجاح المشروع وازدهاره.