" المنوفية " تزيد تعريفة الركوب 50 قرش والسائقون يضاعفون الأجرة



أصدر الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية قرار رقم 663 لسنة 2014 بشأن تعديل تعريفة الركوب بالسيارت الأجرة والسرفيس السارية بدائرة المحافظة لتكون زيادة التعريفة الفعلية الحالية للخطوط الداخلية بمقدار 25 قرش وزيادة تعريفة الاجرة التى تربط المحافظة بالقاهرة بمقدار 50 قرش ما عدا الاسكندرية بمقدار 1 جنيه، وأشار القرار إلى أن تاكسي العداد بعاصمة المنوفية تكون التسعيرة بحد اقصي 5 جنيه داخل مدينة شبين الكوم .


ووجه الدكتور احمد شيرين فوزى محافظ المنوفية إدارة المرور بتشديد الرقابة على مواقف السيارات لضمان التزام سائقي السيارات العاملة علي الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة ومحاسبة المخالفين والزام السائقين بكتابة التعريفة الجديدة على مقدمة السيارات والزام السيارت بخطوط السير المقررة بين المواقف.


واكد على ضرورة تحميل السيارة بالاعداد المقررة لها والزام رؤساء الوحدات المحلية و المدن بمتابعة تنفيذ التعريفة المشار اليها بكل دقة والزام مشروع مواقف سيارات الأجرة بوضع لافتات ظاهرة بالمواقف بتعريفة الركوب الجديدة .

كما صرح محافظ المنوفية أنه سيتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتباراً من اليوم مع تكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المواقف الرسمية وتكثيف الحملات المرورية، للقضاء تماماً على المواقف العشوائية وتطبيق القانون على كل مخالف يقوم بزيادة تعريفة الركوب عن النسبة المقررة وذلك في كافه مواقف السرفيس والمحاور المرورية والميادين العامة.

ومن جانبهم أحتج السائقون على التعريفة الجديدة مؤكدين أنها لا تتناسب مع الزيادة الكبيرة فى أسعار الوقود التى وصلت 70 % وقرروا رفع أجرة القاهرة – الباجور 7 جنيه بدلا من 5 جنيه ، و شبين الكوم – القاهرة 10 جنيه بدلا من 7 جنيه وغلاء الخطوط بين مراكز المحافظة والعاصمة شبين الكوم جنة واحد .

فيما رفض سائقو التاكسى الالتزام بتعريفة 5 جنيه مؤكدين أن التعريفة كانت 5 جنيه فى الاساس ولم تكفى سد إحتياجاتهم من بنزين وصيانة وأقساط للسيارة وتم رفعها إلى 8 جنيهات .