بالصور | نفور فى بني سويف بسبب زيادة أسعار مواد الوقود



· مشاجرات بين الركاب والسائقين بسبب زيادة الأجرة

· الركاب : السائقين أستغلوا قرار الحكومة وضاعفوا الأجرة

· السائقين : زيادة طبيعية مع الأسعار الجديدة

· المحافظ : سأجتمع اليوم بالسائقين لتحديد تعريفات داخلية جديدة


حالة من النفور التام أصابت مواطنى بني سويف، مع بداية تفعيل قرار زيادة أسعار مواد الوقود، حيث شهدت مواقف السيارات بالمراكز ، مشاجرات بين الركاب والسائقين، بنسبة 100% ، فى أول أيام تطبيق القرار، الأمر الذى تسبب فى الكثير من المشادات والمشاجرات بينهما، كم شهدت محلات بيع البقالة والسلع الغذائية إرتفاعاً فى الأسعار بعد زيادة تكلفة نقل البضائع من القاهرة لبني سويف، وأشتكى أصحاب محطات الوقود من القرار الذى سيتسبب فى زيادة الإقبال على البنزين 80 رغم ضعف الحص الواردة للمحافظة .

يقول محمد جابر ـ صاحب محطة أن القرار سيتسبب فى أزمة جديدة بعد زيادة إقبال المواطنين على البنزين 80 بدلاً من 92 الذى أرتفع سعره لـ260 قرش، فى ظل النقص الحاد فى كميات البنزين 80 الواردة للمحافظة مما سيسبب أزمة جديدة لن تنتهي، لافتاً إلى أن الحكومة أغفلت توفير البديل للسائقين، وقررت أيضاً تطبيق الزيادة على الغاز الطبيعي .

يقول محمود جابر ـ موظف : السائقين أستغلوا قرار الحكومة بزيادة أسعار البنزين والسولا ورفعوا الأجرة إلى الضعف، فى ظل إنعدام الرقابة المرورة داخل مواقف السيارات وخاصة موقف محى الدين أكبر مواقف المحافظة، الذى شهد مشاجرات كثيرة منذ الصباح بين السائقين والركاب .

وأضاف ياسر فاروق ، موظف، أن السائقين ضاعفوا أجرة الركوب لسيارات المراكز فأزدادت أجرة مراكز إهناسيا وببا من جنيه إلى جنيهان، ومركز الفشن من 2 جنيه إلى 3 جنيه، فيما أرتفع أجرة السرفيس الداخلى بمدينة بني سويف من خمسون قرش إلى جنيهاً .

فيما أكد أحمد حسن، بقال، أن قرار الزيادة تسبب فى إرتفاع أسعار كافة السلع والمواد الغذائية، والعصائر والمشروبات، بعد إرتفاع أسعار النقل من الشركات الرئيسية بالقاهرة إلى محلات البقالة والسوبر ماركت ببني سويف .

وعلى الجانب الأخر أكد محمد على ـ سائق، أن زيادة أجرة الركوب طبيعية مع أرتفاع أسعار السولار والبنزين، لافتاً إلى أنه من المتوقع سوف ترتفع سلع كثيرة بعد تفعيل القرار بداية من اليوم .

ومن جانبه دعا المستشار مجدي البيتي، محافظ بني سويف، لإجتماع بحضور الجهات المعنية من المرور والمواقف وممثلي رابطة السائقين لبحث تحريك أسعار التعريفة القديمة للخطوط الداخلية بالنسبة لسيارات السرفيس والتاكسي داخل مدينة بني سويف وسيارات الأجرة بين مراكز المحافظة، وذلك لوضع ضوابط للالتزام بما سيتم الاتفاق عليه خلال الاجتماع لمنع التلاعب واستغلال المواطنين وفي نفس الوقت توزيع عبء الزيادة الجديدة على السائقين والمواطنين بشكل متوازن في سبيل الحرص على مصلحة الطرفين .