اشتباكات بين فلسطيني 48 والشرطة الاسرائيلية احتجاجا على قتل "ابو خضير"

عربي ودولي


اندلعت اليوم السبت مصادمات عنيفة بين مئات المتظاهرين في وادي عارة، والطيبة وقلنسوة بأراضي عام 48 بين الشباب وقوات الشرطة الاسرائيلية، احتجاجا على الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة جريمة خطف وقتل وحرق الصبي محمد ابو خضير (16 سنة) في مخيم شعفاط بالقدس علي ايدي مستوطنين اسرائيليين.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات منددة بسياسة اسرائيل ، وقاموا بإغلاق الشوارع ورشق أفراد الشرطة الإسرائيلية بالحجارة وحرق اطارات السيارات ، ورددوا شعارات داعمة لنضال أهالي الضفة الغربية المحتلة.

وطالب المتظاهرون جميع المنظمات الانسانية والحقوقية في اسرائيل والعالم التحرك لوقف الهجمات العنصرية الظالمة من جانب الحكومة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة والضفة ، مطالبين بحماية الشعب الفلسطيني.

وفي مدينة الناصرة ، الواقعة شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ، شارك أكثر من الف مواطن في مظاهرة صاخبة احتجاجا على أحداث الضفة الغربية والتصعيد العدواني الاسرائيلي ، رافعين شعارات منددة بالاحتلال.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعتقلت ليلة أمس العشرات من الشباب من منطقة المثلث في اعقاب المظاهرات والمواجهات التي اندلعت مساء أمس وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم في مدن الطيبة وقلنسوة وأم الفحم وبلدات أخرى داخل أراضي 48.