بان كي مون يعرب عن قلقه إزاء تفاقم المواجهات في غزة

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون اعتبر أمس الأحد أن الهجوم البري للقوات الاسرائيلي في قطاع غزة سيزيد حتمًا من حصيلة الضحايا ومعاناة المدنيين ، معربًا عن قلقه إزاء تفاقم المواجهات في غزة.

وكرر بان كي مون دعوته للوقف الفوري للأعمال العدائية التي لها آثار خطيرة على أمن المدنيين الاسرائيليين والفلسطينيين .

وأوضح المكتب الإعلامي لبان كي مون في بيان أصدره أن الأمين العام لا يعتقد أن هذا الصراع السياسي الخطير والطويل بين الاسرائيليين والفلسطينيين يُمكن أن يتم حله بوسائل عسكرية .

وشدد بان كي مون على أن إطلاق الصواريخ القادمة من قطاع غزة يتعارض مع القانون الدولي، معربًا أيضًا عن قلقه العميق إزاء عواقب العمل العسكري الاسرائيلية على العائلات الفلسطينية .

وأضاف بيان المكتب الإعلامي: قُتل عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين وسوف يزيد هجوم بري اسرائيلي مما لا شك فيه من حصيلة الضحايا ومعاناة المدنيين في قطاع غزة. الأمين العام يشعر بمسئوليته عن الفلسطينيين – في قطاع غزة بصفة خاصة – الذين يحرمون من الحرية والكرامة التي لهم حق فيه .

وأشار البيان إلى أن بان كي مون يعتقد اعتقادًا راسخًا بأنه من مصلحة الجانبين التخلي عن التصعيد لاتخاذ تدابير فورية لصالح وقف الأعمال العدائية، من أجل إنقاذ الأرواح وتقليل المخاطر بالنسبة إلى السلام والأمن في المنطقة .