ابو مازن في مصر اليوم وتركيا الجمعة وسيلتقي قادة حماس

عربي ودولي


دنيا الوطن

تحدثت مصادر قيادية مطلعّة ان جهود التهدئة التي تبذل لاجل وقف العدوان على قطاع غزة ستبلغ ذروتها يوم الجمعة وهو اليوم المحدد لمعرفة الرد النهائي بما يخص جهود وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .

وكشفت المصادر عن نية الرئيس ابو مازن زيارة مصر اليوم الاربعاء والتقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي , وتؤكد المصادر انّ الرئيس ابو مازن او احد اعضاء الوفد المرافق له سيلتقي موسى ابو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس في القاهرة .

واشارت المصادر ان الرئيس ابو مازن يجري اتصالات مكثفة لوقف العدوان على قطاع غزة , وتؤكد المصادر ان الرئيس ابو مازن سيتوجه الى تركيا يوم الجمعة في محاولة لانهاء التصعيد الاسرائيلي .

وفي السياق ذاته اكدت المصادر امكانية التقاء الرئيس ابو مازن برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في انقرة .

وتؤكد المصادر ذاتها انّ الرئيس ابو مازن يحمل مبادرة لانهاء العدوان الاسرائيلي فوراً مع ضمانات دولية وعربية بما يخص قطاع غزة .

ونوّهت المصادر ذاتها ان الرئيس ابو مازن يبحث مع الجهات المصرية واطراف في الفصائل الفلسطينية -حماس والجهاد- بلورة اتفاق نهائي للتهدئة قد يرى النور الجمعة او السبت على ابعد تقدير .

وكان قد كشف الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن الرئيس محمود عباس سيزور مصر اليوم الأربعاء، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويبحث أبو مازن مع السيسي التنسيق لإنجاح المبادرة المصرية، وتحقيق وقف إطلاق النار فورا بتطبيق الهدنة .

وأعلن أبو ردينة عزم الرئيس الفلسطيني زيارة تركيا، بعد غد الجمعة للهدف ذاته، فضلًا عن إجرائه عدة اتصالات عربية ودولية للعمل على وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة.