اصابة إسرائيلية بجراح والصواريخ تطال مدن الجنوب وتل ابيب والحرائق تندلع في عسقلان


واصلت المقاومة الفلسطينية القصف الصاروخي على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة ومنطقة المركز منذ ساعات الفجر الأولى، حيث تعرضت مدينة تل ابيب وعسقلان وكريات ملاخي ومحيط مدينة اسدود للقصف الصاروخي، ما تسبب في اندلاع حريق في مدينة عسقلان .

وتبنت كتائب القسام قصف تل ابيب باربعة صواريخ صباح اليوم فيما قالت اسرائيل ان القبة الحديدية نجحت في اسقاط 3 منها.

وذكرت المواقع العبرية بأن اسرائيلية اصيبت بجراح نتيجة انفجار صاروخ في بار طوبيا وقد وصفت جراحها بالبسيطة، في حين لم تذكر هذه المواقع عن عدد الصواريخ التي سقطت على هذه المنطقة، واكتفت بذكر الاصابة وسماع صفارات الانذار ، وأدعت المواقع بأن صاروخين سقطا في مناطق مفتوحة في المجلس الاقليمي شفير دون وقوع اصابات أو اضرار .

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد تعرضت مدينة عسقلان بعد الساعة الثامنة صباحا لقصف صاروخي مركز وكريات ملاخي ومحيط مدينة اسدود ، حيث سقط صاروخان في مدينة عسقلان ما تسبب في اندلاع حريق دون وقوع اصابات، في حين ادعت المواقع العبرية بأن القبة الحديدية اعترضت 5 صواريخ ، كذلك اعترضت القبة الحديدية صاروخين في سماء مدينة كريات ملاخي .

وسمعت صفارات الانذار بعد الساعة الثامنة من صباح اليوم الاربعاء في مدن عسقلان، اسدود، كريات ملاخي، المجلس الاقليمي لخيش ، كريات ملاخي ، بار طوبيا، والمجلس الاقليمي ساحل عسقلان ، كريات جات ، المجلس الاقليمي يؤاف وبلدات ومدن أخرى جنوب اسرائيل .

وفي وقت سابق تم قصف المجلس الاقليمي اشكول بـ 7 صواريخ ، حيث سقطت 3 صواريخ داخل البلدات التابعة للمجلس دون وقوع اصابات أو اضرار ، في حين تم اعتراض 4 صواريخ من قبل القبة الحديدية .