بالصور| رئيس جامعة الإسكندرية : إختيار عمداء الكلية ليس عودة للنظام القديم..وسيكون هناك شفافية

طلاب وجامعات


صرح الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية أن نظام إختيار القيادات الجامعية ليس عودة إلى النظام القديم، ولكنه عودة للقانون، وهو نظام يتميز بأنه لايأخذ بالأقدمية المطلقة ولا بالإختيار المطلق، جاء ذلك خلال لقائه وأعضاء مجلس كلية الطب برئاسة الدكتور أشرف سعد عميد الكلية.

وأضاف أن الجامعة تقوم بوضع أسس ومعايير لضمان الشفافية والوضوح فى إختيار القيادات تهدف إلى النهوض بالجامعة وإعلاء مصلحة الوطن، وأن يكون أعضاء لجان الاختيار قادرين على الحكم على الأشخاص وتحليل الشخصية والإختيار الأمثل وعلى درجة عالية من الأمانة والحيادية.

وأشار إبراهيم إلى أن الجامعة وضعت ضمن معايير إختيار العمداء ما قدمه العميد للكلية خلال خمس سنوات مضت ويستطيع التعامل مع الملفات الموجودة وأن يكون لديه القدرة على توطيد العلاقات الخارجية تمشياً مع الإستراتيجية العامة للجامعة فى التوجه نحو العالمية.

وأضاف أن إدارات الجامعة والكليات ليست طرفاً فى أى اختيارات وليس لديها أى توجهات فى هذا الشأن، وأن كل كلية لها مطلق الحرية فى إختيار من سيمثلها، مشيراً إلى وجود 6 كليات بالجامعة تنتهى مدة العمادة بها نهاية الشهر الحالى وهى التربية والصيدلة والطب البيطرى والتربية الرياضية للبنات وزراعة سابا باشا والفنون الجميلة .