قتل زوجته الثانية بشراكة الأولى لإهمالها طلباته

منوعات


أجلت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها، برئاسة المستشار إدريس بن منصور، قضية القتل التي يحاكم فيها خليجي وزوجته الأولى، تتهمهما النيابة العامة، بقتل المجني عليها الزوجة الثانية للمتهم إلى جلسة 14 سبتمبر المقبل، لحضور الشهود والمتهم الثاني (الزوجة الأولى) التي تغيبت عن الحضور بداعي المرض.

وكانت النيابة العامة قد أحالت الزوج وزوجة الأولى إلى القضاء، بعد ورود بلاغ إلى إحدى الجهات الأمنية يفيد بوجود امرأة برفقة أطفالها محتجزة في أحد المنازل بمدينة بني ياس في حالة صحية سيئة، تعاني من الهزال الشديد وتمارس عليها شتى أنواع التعذيب والحرمان من الطعام.

وعليه قامت الجهات الأمنية المختصة بالتوجه إلى موقع البلاغ، حيث تبين وفاة المجني عليها، كما تم إلقاء القبض على المتهمين.

في تحقيقات النيابة العامة اعترف المتهم الأول بأن المجني عليها زوجته، تزوجها من إحدى الدول العربية منذ 6 أعوام ورزق منها بطفلين، وكان يقوم بضربها بوساطة عصا وبيده، ويركلها برجله بشكل مستمر، وعلل قيامه بالضرب لعدم تنفيذ المجني عليها طلباته والاهتمام به.

واعترف المتهم بتقييد وحجز حرية المتهمة كونها مصابة بمرض نفسي وهذا ما تعارضت معه أقوال الشهود، كما قرر أنه في يوم الواقعة عند دخوله البيت شاهد أغراضاً مبعثرة في غرفة نومه، فاشتد غضبه على المجني عليها، وانهال عليها بالضرب مستخدماً يديه ورجليه وأدوات خشبية أدت إلى وفاة المجني عليها.

كما اعترفت المتهمة الثانية بالاعتداء المتكرر على المجني عليها والاعتداء على سلامة جسم أطفالها وأنها كانت تمارس التعذيب عليهم، ما نتج عنه حروق وعاهة مستديمة للطفل وتأخر في النمو للطفلة بسبب إصابات جسيمة تسببت بعاهة % 40.

وتغيبت المتهمة الثانية عن الحضور فيما حضر المتهم الأول إلى قاعة المحكمة، وبسؤال المحكمة له حول التهم المنسوبة إليه، أنكر جميع التهم، فيما طالب المحامي الحاضر مع المتهم، بحضور الطبيب الشرعي.

وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 14 سبتمبر المقبل، لحضور المتهمة الثانية واستدعاء الشهود ولحضور الطبيب الشرعي.