الجيزة تستعد لعيد الفطر بتكثيف الرقابة على الأسواق وتجهيز 240 ساحة لأداء الصلاة

أخبار مصر



أعلن الدكتور على عبد الرحمن, محافظ الجيزة حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدميه والمرافق والغاء اجازات رؤساء الأحياء والمراكز والمدن استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وشدد المحافظ على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والأجهزة المعنية خلال فترة الاجازة للاشراف على الخدمات المقدمة للمواطنيين والتصدى لأي محاولات بناء على أراضي أملاك الدولة أو تعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الاجراءات الفورية لمنع إستغلال ذوى النفوس الضعيفة فترة إجازة العيد للقيام بالبناء المخالف.

وأكد على ضرورة توفير كافة التسهيلات الخدميىة التى تقدم للمواطنين والعمل على حل أي مشكلة طارئة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة والإعلان عن أرقام التليفونات المخصصة لاستقبال شكاوى المواطنين.

وأكد المحافظ على تشكيل فرق للطوارى بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والمستشفيات لمواجهة أي أزمات محتملة, مشيراً إلى تشكيل غرف عمليات رئيسية وفرعية لمتابعة أي طوارئ.

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة بحضور نائبي المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء علاء الهراس واللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمهندس راضي أمين السكرتير العام المساعد.

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بتوفير سيارات من المياه بالاماكن التى تشهد إنقطاعات في المياه لسد حاجات المواطنيين.

وأكد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية والمجازر بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة والطب البيطري وتوفر السلع الغذائية وزيادة المعروض من مستلتزمات العيد الفطر وكلف هئيه النظافة والتجميل بتكثيف الأعمال.

وأكد عزت الخرصة رئيس الهيئة العامة للنظافة والجميل أنه تم إيقاف اجازات رؤساء قطاعات النظافة بالاحياء ورؤساء وحدات الرصد حتى بعد إنتهاء اجازة العيد, مشيراً إلى إستعداد الحدائق لاستقبال الزائرين وتجهيز 250 ألف كيس قمامه لتوزيعها على رواد الحدائق لتجميع المخلفات بها موكداً فتح حدائق بانوراما الجيزة بطريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين وتخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين على رقم 16809.

وأكد عبد الناصر نسيم مدير مديرية الأوقاف بالجيزة أنه تم تجهيز 240 ساحة لأداء صلاة العيد وأعداد ائمه من علماء الأزهر والأوقاف على أعلى مستوى والتنسيق مع رؤساء الأحياء وغرف عمليات الجيزة لمتابعة كافة الساحات التى تم اعتمادها من مديرية أوقاف الجيزة.

وأشار إلى أن معظم المساجد مفتوحة للصلاة أمام المواطنين وقد خصصت المديرية رقم 35725786 لإستقبال شكاوى المواطنيين, مضيفًا أنه تم وضع خطه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها ورفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإطفاء القريبة من ساحات الصلاة.

وأكد فؤاد عبد الباقي, مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة على فتح جميع مراكز الشباب لاستقبال الشباب والاطفال طوال إجازة العيد وتزويد المراكز بالأدوات الرياضية والترفيهية لجذب أكبر عدد ممكن من الشباب.

كما أكد الدكتور محمود هريدي مدير مديرية الصحة بالجيزة على رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات العامه والمركزية وتوفير الادويه والمحاليل اللازمة لمواجهة أي حالات تسمم غذائي ووضع خطة لتنظيم حملات مكثفة على محلات عرض الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها بالتنسيق مع مديرية التموين ومراقبة محال بيع الكحك والبسكويت وعمل حملات على الباعة الجائلين بالحدائق والمتزهات وأماكن تجمع الجمهور وتواجد سيارات الإسعاف للتمركز بأماكن التجمعات.

وقال المهندس حنفي محمد حنفي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة على أنتظام العمل بمرفق مياه الشرب والصرف الصحي بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة واستمرار العمل بنظام الورديات وتوفير مراكز صيانة بكل وحده محلية للتعامل مع الأعطال بصورة سريعة وتلقى البلاغات عن طريق الخطوط الساخنة المخصصة لمرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء وتجهيز معدات إضافية لزيادة انتاج المياه إلى أقصى درجة ممكنة لتوفير احتياجات المواطنين, كما تم توفير سيارات لشفط المياه يتم تحريكها وفقاً للبلاغات المقدمة.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري, أنه تم تعزيز المجازر بقوه إضافية من الأطباء وعمل الصيانة اللازمة للمجازر وتكثيف الحملات على الأسواق.