48 قتيلا و10 جرحى حصيلة تحطم طائرة في تايوان

عربي ودولي



أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا عن مقتل ثمانية وأربعين شخصًا وإصابة عشرة آخرين جراء تحطم طائرة تايوانية في جزيرة قبالة الساحل الغربي للبلاد أمس الأربعاء بعد محاولة هبوط فاشلة، وفقًا لما أعلنته اليوم السلطات التايوانية.

وكان هناك 58 شخصًا على متن الرحلة جي اي 222 التابعة لشركة الخطوط الجوية التايوانية ترانس آسيا ، من بينهم 54 راكبًا وأربعة من أفراد طاقم الطائرة.

وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية مساء أمس مقتل طالبتين فرنسيتين في حادث تحطم الطائرة التايوانية. وصرح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية في بيان له: اثنتان من مواطنينا كانتا على متن الطائرة ولقيتا مصرعهما .

وأوضحت شركة الخطوط الجوية أن الطائرة تحطمت بالقرب من مطار ماجونج في جزيرة بأرخبيل بنغهو قبالة الساحل الغربي لتايوان بسبب سوء الأحوال الجوية، دون إضافة المزيد من التفاصيل.

وتحطمت الطائرة التي أقلعت من كاوهسيونغ جنوب غربي تايوان فوق منزلين بالقرب من المطار بعد أن طالبت بالسماح لها بإجراء محاولة هبوط ثانية، بحسب خدمات الإطفاء في المطار. وأصيب خمسة أشخاص على الأرض.

وكانت النيران قد اندلعت في الطائرة عندما وصلت فرق الإنقاذ الأولى إلى موقع الحادث. وأظهرت صور تلفزيونية رجال الإطفاء وهم يحاولون إخماد الحريق، وهي العملية التي استغرقت ما يقرب من ساعة.