مأساة خالد سعيد تتكرر.. وفاة شاب في قسم الرمل بسبب "التعذيب"

أخبار مصر



رغم القيام بثورتين.. أطاحت بنظامين.. بسبب انتهاكلت وزارة الداخلية ضد المواطنين.. وفي مأساة جديدة تعيد للأذهان مشهد خالد سعيد، لقي شاب مصرعه، بعد تعرضه للتعذيب بقسم الرمل بالإسكندرية – حسب تصريحات محمد رمضان محامي الشبكه العربية لمعلومات حقوق الإنسان بالاسكندريه -.

وقال محامي الشبكه العربية لمعلومات حقوق الإنسان بالإسكندرية محمد رمضان، إن ضباط قسم شرطة رمل ثان، ارتكبوا مذبحة جديدة داخل القسم.. عذبوا وقتلوا أحد المواطنين وادعوا أنه انتحر .

وأضاف في تصريحات صحفية، أن إسلام السيد تم القبض عليه السبت الماضي، من قهوة بجوار منزله، بسبب (ولاعة) على هيئة مسدس، وتم عرضه على النيابة، في اليوم التالي (الأحد)، وكلفت النيابة الامن لوطني بالتحري عنه.

وتابع: أهل إسلام ذهبوا مساء الأحد لزيارته، لكنهم فوجئوا بأمناء الشرطة وهم يحملون جثمانه إلى سيارة الإسعاف، وقالوا: إنه حاول الهرب ، مؤكدًا أنه تم تعذيبه حتى الموت في قسم الشرطة، مشيرا إلى أن أهله يتعرضون لضغوط وتهديدات لعدم إبلاغ النيابة وتصعيد القضية.

وفي سياق متصل نفى مصدر أمني بمديرية امن الاسكندريه تعذيب الشاب إسلام السيد حتى الموت في قسم شرطه رمل ثان، مؤكدا أن ما يتردد في وسائل الإعلام عار تماما من الصحة.