القابضة للكهرباء: أيام عيد الفطر لن تشهد انقطاعا للتيار

أخبار مصر



أكد المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه تم التنسيق مع وزارة البترول بشأن توافر كميات الوقود اللازمة لتوليد الطاقة من محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية لتفادى اللجوء لتخفيف الأحمال خلال أيام عيد الفطر المبارك حتى يتمكن المواطنون من الاحتفالات بدون انقطاع للتيار.

وأضاف الدسوقى ، أن أيام عيد الفطر المبارك ستشهد انفراجة فى أزمة انقطاع التيار التى تمر بها مصر والتى تصاعدت خلال شهر رمضان الكريم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال على الشبكة القومية.

وأشار الدسوقى إلى أن الأحمال المتوقعة على الشبكة القومية للكهرباء خلال أيام عيد الفطر المبارك لن تتجاوز الـ23 ألف ميجاوات فى وقت الذروة، مشيرا إلى أن هذه الأحمال لن تدفع مركز التحكم القومى للاضطرار لتخفيف الأحمال من خلال الفصل.

وأضاف رئيس الشركة القابضة أن إمدادات الوقود اللازم لتوليد الكهرباء ستكون كافية فى هذه الأيام، مشيراً إلى أن وزارة البترول إذا وفرت 114 مليون متر مكعب من الوقود سيكون كافيا للأحمال المتوقعة.

وناشد رئيس القابضة المواطنين بالتعاون مع الحكومة فى المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد من خلال ترشيد استهلاكهم فى جميع استخداماتهم اليومية بشكل عام وفى الكهرباء بشكل خاص حتى لا تزيد الأحمال على الشبكة، ويضطر مركز التحكم القومى لفصل التيار خلال أيام العيد.