دمشق.. اشتباكات وقصف على حي جوبر

عربي ودولي



ذكرت مصادر المعارضة السورية أن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الحكومية والجيش الحر في حي جوبر في العاصمة دمشق، ما أدى الى مقتل عدد من جنود الجيش السوري، مشيرة إلى أن الحي تعرض لغارتين جويتين.

ووصلت الاشتباكات حدود الجهة الغربية للحي باتجاه ساحة العباسيين، حيث تمكن مسلحو المعارضة من تدمير دبابة للقوات الحكومية وقتلوا طاقمها، قرب حاجز العباسيين.

وفي محافظة القنيطرة قتل عدد من أفراد القوات الحكومية وجرح آخرون جراء استهداف عربة ذخيرة على طريق مجدولية - سرية خميسة بريف القنيطرة.

وفصف مسلحو المعارضة معاقل للجيش الحكومي في الحي الغربي في مدينة بصرى الشام بريف درعا بقذائف الهاون.

وفي حلب، لقي 3 من أفراد القوات الحكومية مصرعهم خلال اشتباكات مع المعارضة المسلحة في محيط قلعة حلب.

وكانت القوات الحكومية قصفت الأربعاء مدينة دوما في الغوطة الشرقية، التي تعد إحدى معاقل المعارضة، ما أدى إلى مقتل 17 شخصاً، حسب المعارضة السورية.

وفي وقت سابق، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان نقلته وكالة فرانس برس نسخة منه: استشهد 12 مواطناً، بينهم طفل ومواطنة، على الأقل وأنباء عن 5 شهداء آخرين مجهولي الهوية، بينهم 3 مواطنات، جراء قصف عنيف لقوات النظام على مناطق في مدينة دوما .

وأضاف المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، أن القصف أسفر أيضا عن إصابة العشرات بجراح، بينهم أطفال .

من ناحية ثانية، أعلنت إدارة معبر كيلس-باب الهوى على الحدود السورية التركية، السماح بدخول السوريين المقيمين في الأراضي التركية إلى سوريا من المعبر بدءاً من الخميس، لمدة أسبوع.

وأوضحت مصادر مقربة من إدارة معبر باب الهوى أن القرار لا يشمل دخول السوريين إلى تركيا بدون حملة الهويات التركية المؤقتة، وأن الأوراق المقبولة لدى إدارة المعبر من الجانب التركي هي الإحالات الطبية من المستشفيات التركية المختومة بأختام رسمية، أو هويات ثبوتية صادرة عن جهات رسمية تركية، مثل بطاقات المخيمات أو الإقامة.