روسيا تدين قصف اسرائيل لمدارس "الاونروا" في غزة



دانت وزارة الخارجيه الروسية اليوم الخميس، في بيان لها الحرب العدوانية الاسرائيلية على قطاع غزة، وتحديدا قصف مدارس الاونروا في القطاع.

وقالت في بيان لها على خلفية تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية فإن الوضع في غزة مستمر في التدهور. ولغاية الأن لم تأتي المحاولات لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والمجموعات الفلسطينية بأي نتيجة، مما يعني أن إستمرار تصاعد العنف قد يحول هذه الجوله من الصراع الى أحد أكثر الصراعات دموية بين إسرائيل وغزة .

واضافت حسب المعلومات المتوفرة فإنه منذ بداية الصراع إستشهد أكثر من 1300 فلسطيني، وما يقارب 7600 جريح، معظهم مدنيون، ونتيجة الغارات الإسرائيلية تم تدمير البنية التحتية المدنية، كما ندين ونشجب الضربات التي وجهها الجيش الإسرائيلي إلى مدارس وكالة الامم المتحدة الأونروا والتي تقدم المساعدات للاجئين الفلسطينيين، مما أدى حسب المعلومات الواردة الى إستشهاد 19 مدنيا .

وتابعت: خسارة الجانب الإسرائيلي خلال نفس الفترة الزمنية تعدت الـ 50 شخصا، معظمهم من الجنود – من بين افراد الجيش في الخدمة العسكرية. وقد تم إطلاق 2400 صاروخ على الأراضي الإسرائيلية.

وعبرت موسكو عن قلقها بسبب تصاعد عدد الضحايا بين المدنيين في غزة. وترى ان الاولوية المطلقة تكمن الان في وقف إطلاق النار الفوري وقف إطلاق النار الإنساني، وقف نزيف الدم ومعاناة المدنيين. وهذا يجب أن يكون أساس الإتفاق في المستقبل، والعمل على ان لا تتكرر مثل هذه الأحداث الخطيرة، وضمان ظروف الحياة الطبيعية وتطوير قطاع غزة وكذلك أمن إسرائيل .

وقالت: إننا نحي وندعم بكل نشاط ما تم إتخاذه من إجراءات في هذه الصدد لتنفيذ المبادرة المصرية. وننطلق من ضرورة توحيد مساعي الأطراف المعنية لتنفيذها لحل أزمة غزة . وإننا على قناعة أن من أهم نتائج هذا العمل يجب أن يكون خلق الظروف للعودة إلى المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية لخاصة بحل قضايا الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية .