بالصور.. الأهمال الطبي يغتال طفلا بجزيرة بهيج

صور



اسماء حسنين

صرحت حملة امنع تلاعب بقرية جزيرة بهيج- نزلة الحاوى أنها أثر معرفتها بوفاة الطفل أحمد مصطفى بدوى، والبالغ من العمر 8 سنوات بعد تعرضه للدغة عقرب مات على أثرها وذلك فى تمام الساعة الثانية عشر ظهر أمس الجمعة.



وكانت أسرة المتوفى قد توجهت فور إصابته إلى الوحده الصحية بالقرية لإعطائه المصل الخاص بالحالة- فوجدت الوحدة الصحية التى يعمل بها لايقل عن أربعون موظفا من طاقم التمريض والاداريين والأطباء ومدير الوحدة خالية تماما لا يوجد بها إلا العامل وأفراد الأمن الخاصة بالوحدة نتيجة لذلك الأهمال والتقصير كان لزاما على الأسرة أن تتوجه إلى أقرب مستشفى لها وهى مستشفى أبنوب المركزي ولكن القدر كان أسرع من وسيلة المواصلات ولفظ الطفل أنفاسه الأخيرة.



التقت الحملة مع أهالى القرية الذين ابدوا غضبهم الشديد من التقصير والأهمال المتكرر من قبل الوحدة الصحية قائلين انها ليست الحالة الاولى ولن تكون الاخيرة وهذا كان على لسان خلف فتحى سيد (احد اهالى القرية ) ثم اضاف احمد عبداللاه عدم وجود اجهزة طبيه ولا نوباتجية داخل الوحدة الصحية حيث تتواجد الطبيبة حتى الساعة الثانية عشر ظهر.



وتنصرف بدون وجود من يقوم باستلام العمل فى وردية أخري وتظل الوحدة خالية من أى من الأطباء أو الممرضين حتى ياتى صباح يوم جديد مع العلم يوجود مبنى به غرفة إعاشة على أعلى مستوى وتخدم الوحدة الصحية ثلاث قري هى نزلة الحاوى ونزلة الخلايفة وقرية ابو عميرة بتعداد سكانى لا يقل عن 50 ألف نسمة.



وتساءل الأهالى أين إدارة التفتيش والرقابة على الموظفين بإدارة أبنوب الصحية وأين رئيس وحدة قرية بنى ابراهيم، وأين رئيس مجلس مدينة ابنوب .. واين بعد كل ذالك الضمير .. من المسئول ومن سيحاسب اذا كنا حقا فى دولة القانون.

2014 Microsoft Terms Privacy & cookies Developers English (United States)