الجيل المقبل من Moto G قادم مع شاشة أكبر وكاميرا بدقة 8 ميغابكسل

تكنولوجى



الجيل المقبل من الهاتف Moto G قد يحمل إسم Moto G+1 أو Moto G2. أيا كان الإسم، فمن المتوقع أن يحمل هذا الهاتف الإسم الرمزي XT1063. وبالفعل، لقد إستطعنا مؤخرا رصد هذا الهاتف في منصة إختبار الأداء الأجهزة GFXBench، وهذا ما أتاح لنا فرصة الحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الهاتف، بما في ذلك حجم الشاشة.

ووفقا لما تم رصده في موقع GFXBench، فيبدو أن الهاتف XT1063 يحمل شاشة 5 إنش بدرجة وضوح 1280×720 بكسل مع العلم بأن الهاتف Moto G الحالي يأتي مع شاشة بحجم 4.5 إنش. وتشمل مواصفات الهاتف XT1063 الأخرى معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 400 بتردد 1.2GHz، معالج رسوميات من فئة Adreno 305، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. وبخصوص الكاميرا الخلفية فهي تأتي بدقة 8 ميغابكسل مع العلم بأن الهاتف Moto G الحالي يأتي مع كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل فقط. الهاتف يمتاز أيضا بكاميرا أمامية دقتها 2 ميغابكسل كما أنه يعمل بنظام الأندرويد 4.4.4 KitKat.

بطبيعة الحال، كل هذا يبقى مجرد تكهنات في الوقت الراهن، حتى يتم الإعلان رسميا عن الهاتف من قبل شركة موتورولا. عموما، الفرق الوحيد بين النسخة الحالية من الهاتف Moto G والنسخة القادمة من نفس الهاتف يتمثل في الكاميرا المحسنة والزيادة في حجم الشاشة. ولكن هل هذه حقا ترقية؟ على أي حال، بفضل قانون الرياضيات، فإن كثافة البكسلات البالغة 329 بكسل في كل إنش في شاشة الهاتف Moto G الحالي قد تكون أقل في Moto G+1 وذلك بفضل إمتلاكه لشاشة بحجم أكبر.