وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية: 717 كابينة عليهم نزاعات..و15 كابينة ستنتهي عقودهم قريباً



صرح عبد الله الأعصر وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية أن عدد الكبائن التى تم قامت شركة المنتزة للسياحة والاستثمار بطرحها بالمزاد العلني اليوم الخميس تبلغ 48 كابينة صالحة للاستحمام فقط وليس للمبيت وأن اجمالى عدد الكبائن 979 كابينة وعدد الكبائن التى يوجد عليها نزاعات 717 كابينة كما يوجد جزء مشغول بعقود سارية.

وأكد أن المستأجرين فوجئوا برفع بعض أسعار الكبائن ولكن القانون لا ينص على أن يعلم المستأجر عن السعر الذى سوف يبدأ به المزاد ، وأن هناك 15 كابينه سوف تنتهى عقودهم قريبا ولم يحدد لهم موعد للمزاد عليهم.

وكان قد أرسى مزاد بيع كبائن شركة المنتزة للسياحة والاستثمار بالإسكندرية اليوم الخميس كابينة رقم 39 بشاطئ عايدة المملوكة للدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية بسعر 135 ألف فى السنة الوحده بحق انتفاع عشر سنوات بما يعادل مليون 350 ألف جنيه . كما ارسى المزاد كابينة رقم 17 بشاطئ عايدة بمبلغ مليون و350 ألف جنيه على مدار حق الانتفاع عشر سنوات، جاء ذلك خلال المزاد الذى عقد بقصر المنتزة بجرين لاند اليوم الخميس.

وكان المزاد على ٤٨ كابينة ١١ كبينة في شاطئ عايدة و١٢ كابينة في شاطئ إيزيس وكابينة شاطئ كيلوباترا كانت مملوكة رجل الأعمال محمد قاسم الهوارى الهارب وكابينة واحدة بشاطئ نفرتاى و٢٣ كابينة في البراديز، وهى كبينة لزكريا عزمى بشاطئ عايدة وأخرى كانت مملوكة لأحمد المغربي، وزير الإسكان الأسبق وكبينة كانت مملوكة لنجلة فتحى سرور وأخرى مملوكة لنجلة صفوت الشريف. وكان قد تنازل زكريا وصفوت والمغربى عن الكبائن للدولة كسداد أجزاء من مديونيتهم التي عليهم؛ أما كابينة شاطئ كليوباترا للرحل الأعمال الهوارى فقد تم سحبها منه للدولة نظرا لأن عليه مديونية وهارب.