الدفعة الأولي من المساعدات الكويتية لغزة تصل مطار الإسماعيلية


وصلت إلي مطار الإسماعيلية، اليوم الخميس، طائرة الإغاثة الأولى من جمعية الهلال الأحمر الكويتية لإيصالها الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي وعلى متنها أدوية ومواد طبية.

وأعلن عضو مجلس الادارة وأمين الصندوق الفخري للجمعية سعد الناهض، أن الجسر الجوي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يأتي ترجمة لحرص أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد والحكومة والشعب الكويتي على مؤازرة أشقائنا في قطاع غزة ، موضحاً أن سلسلة الجسر الجوي الكويتي لإغاثة الشعب الفلسطيني تستهدف تزويد المستشفيات في القطاع بالأدوية اللازمة، ضيفاً أن الجمعية سبق أن قدمت أدوية ومستلزمات طبية للمستشفيات خلال الأيام الماضية وهي مستمرة من خلال الشراء من السوق المحلي في غزة.

وذكر أن الطائرة تحمل على متنها 10 أطنان من الادوية والمستلزمات الطبية يرافقها عدد من المتطوعين تمهيداً لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني في غزة،مؤكداً ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية بإتخاذ اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الاغاثية والطبية إلى الأشقاء في قطاع غزة.

وأوضح أن هذه الرحلة تأتي في سياق التحركات التي تقوم بها الجهات الأهلية والحكومية في الكويت لتقديم العون والاغاثة للأشقاء في قطاع غزة، والتي تنسجم مع موقف دولة الكويت لنصرة الأشقاء وقت المحن وهو واجب قومي ووطني للوقوف مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه أبشع أنواع العدوان على أراضيه.

وقال الناهض أن الهلال الأحمر الكويتي أعد خطة إغاثة عاجلة لإيصال المساعدات الطبية والاغاثية للأشقاء في قطاع غزة من خلال التعاون الوثيق مع سفارة دولة الكويت في القاهرة والتنسيق مع الهلال الاحمر المصري ونظيره الفلسطيني، وأعرب عن تقديره للتسهيلات اللوجستية من المسئولين المصريين للمساعدة في توصيل المساعدات علي وجه السرعة.. مشيراً إلي أنه سيتم شراء 20 ألف كرتونة من السلع الغذائية الضرورية من السوق المحلي في مصر ضمن برنامج الاغاثة الحالي تكفي كل كرتونة عدد خمسة أشخاص لمدة شهر كامل.. ليصل إجمالي المستفيدين إلي 100 ألف من الأشقاء الفلسطينيين .